أمانة جدة تعلن إنشاء الإدارة العامة لمعالجة مخالفات المخططات

أمانة جدة
أمانة جدة

أعلن أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي قرارا بإنشاء الإدارة العامة لمعالجة مخالفات المخططات ترتبط به مباشرة، وتكليف المهندس عبدالله اللهيبي مديرا لها.

الهدف من الإدارة العامة لمعالجة مخالفات المخططات

وتهدف الإدارة العامة لمعالجة مخالفات المخططات إلى تحسين جودة الحياة بالمخططات السكنية ومعالجة جوانب القصور فيها، وتعزيز المشاركة المجتمعية لمعالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، بالإضافة إلى رفع مستوي الخدمات والمرافق الحكومية بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة، وكذلك الحد من التعدي عليها.

مهام الإدارة

وتتولى الإدارة دراسة الحالات المحالة من مكتب أمين جدة فيما يخص مخالفات المخططات وتقسيماتها، كما تستقبل ملاحظات السكان عبر 940 بالإضافة لجمع البيانات المستلمة من الإدارات ذات العلاقة بالملكيات والأراضي والتخطيط واقتراح الحلول المناسبة ورفعها لصاحب القرار، ومتابعة تنفيذ الحلول المعتمدة مع الإدارات المعنية.

يذكر أن الإدارة الجديدة تضم في هيكلها أربع إدارات فرعية وهي: (إدارة تحليل الرصد الميداني - إدارة الدراسات والحلول – إدارة متابعة تنفيذ الحلول – إدارة الشؤون الإدارية والتنظيمية).

أمانة جدة تنظم معرضاً مشتركاً للتوعية بأهمية رعاية السجناء واسرهم

من جهة أخرى نظمت أمانة محافظة جدة أمس الأول، معرضاً توعوياً بمشاركة اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم وذلك ضمن برامج الأمانة ومبادراتها التوعوية بما يُعزز من نشر الوعي في المجتمع.

الهدف من المعرض

وبين مدير عام خدمة المجتمع ماجد عمر السلمي أن المعرض يهدف لـ تفعيل الشراكة المجتمعية مع القطاع غير الربحي بالتعاون مع اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم من خلال معرض توعوي للتعريف بالجمعية وأهداف اللجنة ونشاطاتها، بجانب التوعية بأهمية رعاية السجناء وأسرهم ودور المجتمع تجاههم.

وأضاف السلمي أن ذلك يأتي ضمن برامج أمانة جدة للبرامج المجتمعية، حيث تسعى من خلالها إلى تعزيز التعاون مع مؤسسات المجتمع كافة لدعم أنشطتها وأهدافها في شتى المجالات.

كما أسفرت جهود الرقابة الميدانية لأمانة محافظة جدة في تعقب الباعة الجائلين ومكافحة الظواهر السلبية بنطاق البلد عن مصادرة نحو 5 أطنان من الخضار والفاكهة وذلك بعد حملة نظَّمتها البلدية أمس الاثنين تستهدف مكافحة "البيع العشوائي" وتحسين المشهد الحضري في منطقة الأسواق والمحال التجارية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر