موعد مباراة الاتحاد السعودي والأهلي المصري ضمن منافسات كأس العالم للأندية 2023

موعد مباراة الاتحاد والأهلي المصري ضمن منافسات كأس العالم للأندية 2023
موعد مباراة الاتحاد والأهلي المصري ضمن منافسات كأس العالم للأندية 2023 - الصورة من حساب كأس العالم FIFA على منصة إكس

يلتقي فريق الاتحاد الأول لكرة القدم نظيره الأهلي المصري، في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تقام لأول في السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الحالي.
ويعاود الأهلي والاتحاد، مواجهاتهما المباشرة بعد آخر لقاء جمع بينهما في كأس العالم للأندية 2005، عندما فاز الفريق السعودي بهدف نظيف.
وتعد هذه المواجهة مهمة ونارية لكلا الفريقين لأن الفائز في هذه المباراة سوف يتأهل إلى دور نصف النهائي في البطولة

تأهل الاتحاد

وتأهل الاتحاد السعودي لربع نهائي كأس العالم للأندية، بعد فوزه الكبير على نظيره فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة"، في افتتاح منافسات بطولة كأس العالم للأندية.
وشارك نادي اتحاد جدة مرة واحدة في كأس العالم للأندية قبل ظهوره الثاني حالياً بصفته حامل لقب الدوري السعودي والفريق المستضيف، حيث ظهر لأول مرة في نسخة 2005 باليابان بعد عودة البطولة مجدداً عقب توقفها 4 سنوات، وجاءت بنظام جديد يضم 7 أندية فقط.
وجاءت مشاركة الاتحاد الأولى بصفته حامل لقب دوري أبطال آسيا وقتها، ليلتقي مع النادي الأهلي بطل أفريقيا وينجح في الفوز عليه بهدف دون رد في المباراة الأولى، محققاً انتصاره الوحيد في البطولة، والذي قاده للتأهل إلى نصف النهائي والذي خسره أمام ساو باولو البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس، ويخسر بسيناريو دراماتيكي بنتيجة 3-2، قبل أن يخسر أيضاً مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام سابريسا بطل كونكاكاف، ويحقق المركز الرابع في إنجازٍ هو الأفضل في تاريخ السعودية والعرب وقارة آسيا في ذلك الوقت.
تابعوا المزيد: السعودية تبهر العالم بافتتاح بطولة كأس العالم للأندية 2023

المشاركة التاسعة للأهلي

ويستعد الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا، للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي، في النسخة الـ20 في البطولة.
ويملك الأهلي سجلاً حافلاً مع تاريخ مونديال الأندية، كونه ثاني أكثر الأندية مشاركة في البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي "10 مرات، قبل هذه النسخة"، إذ شارك في البطولة في أعوام 2005، و2006، و2008، 2012، و2013، و2020، و2021، و2022.
ويسعى الأهلي خلال مشاركته في هذه النسخة من البطولة إلى تحقيق مركز أفضل من المركز الثالث، الذي حققه في 3 مرات من قبل أعوام 2006 و2020 و2021، خصوصاً أن هذه النسخة ستكون الأخيرة التي تقام بنظامها الحالي، حيث سيتم تغيير النظام وزيادة عدد الفرق المشاركة من النسخة المقبلة.

موعد المباراة

وقد تحدد موعد المواجهة في تمام الساعة الـ09:00 مساءً بتوقيت الرياض، الـ08:00 مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك يوم الجمعة المقبل الموافق 15 ديسمبر الجاري، على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبدالله الرياضية، حيث تستضيف مدينة جدة البطولة في الفترة من يوم 12 ديسمبر وحتى ال 22 من ذات الشهر.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر