ديوان المظالم يعلن عن إطلاق بوابة الجهات الحكومية الرقمية

ديوان المظالم
ديوان المظالم

صرح رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري د. خالد بن محمد اليوسف عن إطلاق بوابة الجهات الحكومية الرقمية والتي من خلالها تتوحد الإجراءات والأعمال كافة لجهات الإدارة في القضاء الإداري.

إطلاق بوابة الجهات الحكومية الرقمية

وقال د. خالد اليوسف خلال الإعلان عن البوابة أنها تعمل بالتكامل مع المنصات التابعة للقضاء الإداري، وتتيح جميع الإجراءات والاستعلامات والعمليات والمؤشرات والتقارير للجهات الحكومية وممثليها، كما تمكّن مسؤولي الجهات الحكومية من الاطلاع على جميع بيانات الدعاوى المرتبطة بالجهة، وتهدف إلى تيسير هذه الأعمال وتحسينها والمساهمة في تجويدها وإنجازها لدى جهات الإدارة تعزيزًا للحوكمة.

وفي الختام، أكّد د. اليوسف سعي ديوان المظالم في الاستفادة من التقنيات الحديثة لعكسها على خدمات الحكومة الرقمية، مشيرًا إلى دور المملكة في تفعيل وتنفيذ نظريات وعمليات الحكومة الرقمية على الواقع وأثر هذه الرقمنة في تجويد وتسريع الإجراءات والأعمال القضائية، وتجدر الإشارة إلى أن الإعلان عن البوابة جاء خلال مشاركة رئيس ديوان المظالم في جلسة رئيسية عبر ملتقى الحكومة الرقمية والذي نظمته هيئة الحكومة الرقمية يوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023م.الرقمنة في تجويد وتسريع الإجراءات والأعمال القضائية، وتجدر الإشارة إلى أن الإعلان عن البوابة جاء خلال مشاركة رئيس ديوان المظالم في جلسة رئيسية عبر ملتقى الحكومة الرقمية والذي نظمته هيئة الحكومة الرقمية.

للمزيد الاطلاع على: مع بداية العام 1445هـ.. ديوان المظالم بلا ورق.

أكثر من 2 مليون زيارة لمدونات ديوان المظالم القضائية

يذكر أن أعلن ديوان المظالم أن عدد زيارات المدونات القضائية على بوابته الرقمية بلغت 2,006,100 زيارة مُنذ إطلاقها.

وأوضح الديوان في تقريره الذي أعده مكتب الشؤون الفنية أن عدد عمليات استخدام محرك البحث من زوار المدونات قد بلغ 297,224 عملية.

ويتيح ديوان المظالم مدوناته القضائية عبر بوابته الرقمية، إضافة إلى النسخ الورقية التي يصدرها، بما يزيد عن 12,000 حكم في 21 مدونة منشورة بشكل رقمي وورقي، والتي تتضمّن مجموعة من أحكام محاكم القضاء الإداري ومبادئ المحكمة الإدارية العليا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.