إكسبو 2023 الدوحة يسجل رقماً جديداً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية

إكسبو 2023 الدوحة يسجل رقماً جديداً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية
إكسبو 2023 الدوحة يسجل رقماً جديداً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية

نجح معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة بأن يسجل رقمًا قياسيًّا جديدًا في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، وذلك بالتعاون مع شركة "مزرعتي" الوطنية للتصنيع الغذائي وشريك الغذاء المستدام الرسمي للمعرض كأكبر جملة مكتوبة باستخدام 40 ألف قارورة بلاستيكية، في إطار دوره في التوعية بإعادة التدوير واستدامة المحافظة على البيئة.

إكسبو 2023 الدوحة يسجل رقمًا قياسيًّا في غينيس

وبحسب وكالة الأنباء القطرية فقد استخدمت اللجنة المنظمة لإكسبو 2023 الدوحة وشركة "مزرعتي" هذا العدد القياسي من القوارير لكتابة عبارة "من خير قطر"؛ بهدف تعزيز الوعي تجاه الاستدامة وإعادة تدوير المواد البلاستيكية، والابتعاد عن المنتجات أحادية الاستخدام، وإلقاء الضوء على شركات التصنيع المحلية، والجهود الحثيثة التي تبذلها دولة قطر لتحقيق الاقتصاد الدائري.
بدوره أشاد محمد علي الخوري، الأمين العام للمعرض، بالإنجاز الجديد، وأعرب عن تقديره لشركة "مزرعتي" على مساهمتها في تحقيق الأمن الغذائي والتزامها بالاستدامة والحفاظ على البيئة.
فيما شدد السيد سعد المانع، عضو مجلس إدارة "مزرعتي" على إيمان الشركة والتزامها بالقضية الرئيسية لإكسبو 2023 الدوحة، وتعهد بمواصلة تقديم الدعم لمسيرة دولة قطر نحو الاستدامة والأمن الغذائي.
وستكون العبارة التي حطمت الرقم القياسي العالمي السابق (والذي تضمن 32 ألف قارورة فقط)، متاحة لعدة أشهر خلال العام 2024 في المنطقة العائلية بحديقة البدع، ما سيمنح الفرصة للجمهور لإلقاء نظرة على هذا الإنجاز الكبير.

دعم الاستدامة

يذكر أنّ اللجنة المنظمة للمعرض كانت قد وقعت اتفاقية تعاون وشراكة مع "مزرعتي" في إطار تعزيز القيم المشتركة بين الجانبين على صعيد دعم الاستدامة، وحرصهما على أن يسلط المعرض العالمي الضوء على الأفكار والحلول المبتكرة، ليكون مثالًا يحتذى به على صعيد الممارسات المستدامة، إضافة إلى إطلاق مبادرات الغذاء المستدام، وتشجيع الممارسات الصديقة للبيئة، وتنظيم ورش عمل قيمة في قطاع الأغذية.


للمزيد عن إكسبو الدوحة: إكسبو الدوحة 2023 يحصد أكبر مشاركة دولية في تاريخه

إكسبو 2023 الدوحة

اتجه إكسبو 2023 الدوحة لصنع التاريخ لكونه أول معرض دولي للبستنة من الفئة A1 في قطر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقد تم تنفيذ إكسبو 2023 الدوحة ضمن إطار الرؤية الوطنية لقطر 2030، برعاية وزارة البلدية.
وأقيم معرض إكسبو 2023 الدوحة تحت شعار "صحراء خضراء، بيئة أفضل" وهدف إلى تعزيز الابتكارات المستدامة ومكافحة التصحر. وألهم الزوار للمشاركة في التحول ضمن أربعة مواضيع رئيسية:
الزراعة الحديثة، والتكنولوجيا والابتكار، والوعي البيئي، والاستدامة. وقد تم إنشاء هذا الموضوع لإلهام المجتمع الدولي لاستكشاف واعتماد حلول مبتكرة للتخفيف من آثار التصحر.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر