تنظيم أكثر من 1500 فعالية و250 ورشة عمل خلال شهرين في إكسبو الدوحة

إكسبو 2023 الدوحة
إكسبو 2023 الدوحة

أصدرت اللجنة المنظمة لمعرض "إكسبو 2023 الدوحة" بيانًا أظهر فيه ما حققه المعرض منذ انطلاقته وحتى الآن، حيث نظم أكثر من 1500 فعالية، وأكثر من 250 ورشة عمل.
كما شملت الفعاليات مجموعة متنوعة من الأنشطة والمعارض اليومية، التي تتناول وتناقش موضوعات مختلفة مثل: التكنولوجيا الخضراء، واستراتيجيات الاستدامة، وأفضل الممارسات في مجال البستنة والزراعة المستدامة، وأتيحت الفرصة لكل زائر، بغض النظر عن خلفيته أو جنسيته وعمره، لإيجاد محتوى غني يثقفه ويحفزه على التفكير في دوره نحو مستقبل أكثر استدامة لكوكبنا.

زوار إكسبو الدوحة

يشار إلى أنّ البيان أوضح أيضًا أنّ عدد الزوار بلغ أكثر من مليون زائر، ويعد الإقبال الكبير على المعرض شهادة على الجاذبية العالمية لإكسبو 2023 الدوحة، وعلى المكانة المتنامية لقطر كمركز عالمي لتبادل الثقافات والابتكار؛ إذ يتميز "إكسبو 2023 الدوحة" بكونه وجهة بارزة في دولة قطر للاستفادة من الفعاليات البيئية والثقافية والترفيهية.

إقبال من طلبة المدارس على إكسبو الدوحة

يذكر أنّ معرض "إكسبو 2023 الدوحة للبستنة" شهد إقبالًا كبيرًا من طلبة المدارس الحكومية والخاصة، حيث زار المعرض أكثر من 6 آلاف طالب وطالبة منذ انطلاقته، وبلغ العدد الإجمالي للزيارات المدرسية أكثر 200 زيارة، وتستمر جهود فريق البرامج والقطاع التعليمي في تنظيم المزيد من الرحلات المدرسية خلال الفترة المقبلة لتقديم تجارب تعليمية محفزة للطلاب تسهم في تنمية مهاراتهم وتوسيع مداركهم.


تعرفي إلى: متاحف Dadu الوجهة السياحية والتثقيفية في إكسبو الدوحة

فعاليات إكسبو 2023 الدوحة للبستنة

الجدير بالذكر فإنّ جدول الفعاليات اليومية للإكسبو تتضمن أنشطة ثقافية وتعليمية وفنية متنوعة؛ منها "عنة الإكسبو" التي تضم أنشطة وفعاليات تراثية؛ أبرزها رياضة في الطبيعة، وتلاقي الرمل، وألعاب شعبية قطرية وعالمية، وورش ثقافية.
ولم تغفل اللجنة المنظمة لفعاليات "إكسبو 2023 الدوحة" الأنشطة المتنوعة للأطفال، التي تتسم بالتنوع وتجمع بين الأنشطة الترفيهية والثقافية.
ويستضيف مسرح المعرض فعاليات وعروضًا متنوعة على مدار أيام المعرض، وتعبر هذه الأنشطة عن الحرص القطري على تنظيم نسخة أكثر شمولية وغير مسبوقة في تاريخ إكسبو منذ انطلاقه في روتردام بهولندا عام 1960.
وقد حرصت اللجنة المنظمة على أن تكون الهوية القطرية حاضرة في معرض "إكسبو 2023 الدوحة" مثلما كانت حاضرة وبقوة في كافة الفعاليات والمنتديات الكبرى التي استضافتها البلاد على مدار سنوات طويلة، مع الأخذ في الاعتبار إتاحة الفرصة للمشاركات الدولية الهادفة لإثراء هذا الحدث العالمي الكبير.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر