الجناح المصري يتألق بالمشغولات اليدوية في معرض "أنا عربية"

 الجناح المصري يتألق بالمشغولات اليدوية في معرض "أنا عربية"
الجناح المصري يتألق بالمشغولات اليدوية في معرض "أنا عربية" - الصورة من واس

تألق الجناح المصري في معرض "أنا عربية" الذي يحتفي في نسخته الرابعة بتنوع الثقافات العربية وانعكاسها على الفنون والأزياء عبر الزمان، بتقديم تشكيلة مميزة من المقتنيات المصنوعة يدوياً من الحُليّ والملابس النسائية إلى اكسسوارات المنزل المميزة.

وتميز الجناح المصري الذي شاركت فيه 34 مصممة عربية بتقديم التصاميم والمجوهرات والألبسة ومنسوجات المنزل بطرق تقليدية تنقل الزائر إلى تجربة أنيقة ملهمة.

وجه جديد للإبداع

وكشفت المصممات المصريات فيه وجهاً جديداً للإبداع في صناعة المسابح بالأحجار الكريمة كالكهرمان والفيروز وتطعيمها بالفضة، حيث صُنعت تلك المسابح على أيدي مهرة في أكبر مصنع للمسابح بمصر.

الأزياء المصرية

ولا تكتمل تجربة زيارة الجناح المصري في معرض "أنا عربية"، المقام في "واجهة روشن" ضمن فعاليات موسم الرياض 2023، دون الوقوف عند الأزياء المنسوجة من الخامات المصرية، حيث انفردت الأزياء بتنوعها في الملمس والألوان، حيث استعرضت المصممات قطعاً منسوجة من القطن الطبيعي الملائمة لفصل الصيف، وأخرى ثقيلة لتناسب فصل الشتاء.

تابعوا المزيد: معرض "أنا عربية 2023" يستقطب العديد من الشخصيات المؤثرة

منصة عاكسة لازدهار قطاع الموضة

وتتجه الأنظار إلى هذا الحدث الذي يعد منصةً تعكس ازدهار وثراء عالم الموضة العربي والسعودي، ويشارك فيها أكثر من ٢٧٥ مصممة ومصمم من العالم العربي ليشكلوا أكبر تجمع للمتخصصين والهواة في عالم الموضة في الشرق الأوسط، ويقدموا فيه مزيجاً من الفنون والأزياء العربية التقليدية والمبتكرة، ما جعل المعرض قوة جذب كبيرة للزوار والمتخصصين لتبادل التجارب والخبرات ومشاهدة المستحدث في مجال الأزياء والموضة، ومنح فرصة للناشئين للتعبير عن هويتهم من خلال المجموعات التي يقدمونها.
 واستطاع المعرض أن يعكس هوية المملكة تحديداً من خلال تقديم الضيافة السعودية والبخور في قسم الاستقبال، وارتداء المنظمين داخل المعرض الزي السعودي الرسمي.
 ويُعد معرض "أنا عربية"، أهم الأحداث المحلية التي تجمع بين الأناقة والفن والإبداع في موسم الرياض 2023، وهو متخصص في أصول الموضة والأزياء، ويندرج ضمن الفعاليات ذات الجماهيرية العالية التي ينظمها الموسم.
ويمكن حجز تذاكر زيارة معرض "أنا عربية" عبر تطبيق webook من خلال الرابط: https://webook.com/en.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر