الهلال السعودي يتصدر الأندية الآسيوية وفقا لتصنيف الفيفا

الهلال يتصدر الأندية الآسيوية وفقا لتصنيف الفيفا - الصورة من حساب الهلال السعودي على إكس
الهلال يتصدر الأندية الآسيوية وفقا لتصنيف الفيفا - الصورة من حساب الهلال السعودي على إكس

اجتمع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم في جدة بالمملكة العربية السعودية على هامش منافسات كأس العالم للأندية 2023 التي انطلقت خلال الأيام الماضية، من أجل اتخاذ بعض القرارات المتعلقة بأول بطولة لكأس العالم للأندية فيفا تضم 32 فريقا والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2025، وستحمل اسم Mundial de Clubes FIFA، على أن تضم البطولة أندية من الاتحادات القارية الـ6.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على منهجية تصنيف الأندية باعتبارها معيارا أساسيا للوصول للمنافسات، بما يضمن تقديم أعلى جودة بداية من مرحلة المجموعات الأولى، ويشمل التصنيف تحديد 3 نقاط للفوز ونقطة واحدة للتعادل و3 نقاط للتقدم إلى كل مرحلة من مراحل المسابقة.

أما تحديد تصنيف الأندية الأوروبية في كأس العالم للأندية FIFA 2025، فسيتم وفقا للنهج التالي: نقطة تعادل، 4 نقاط للتأهل لدور المجموعات، 5 نقاط للتأهل للدور 16، نقطتين للفوز، نقطة واحدة للتقدم إلى كل مرحلة من مراحل المسابقة بعد ذلك.

كأس العالم للأندية 2025

من المقرر أن تحتضن نسخة 2025 من كأس العالم للأندية الاتحادات القارية الستة وهم "إفريقيا، آسيا، أوروبا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، أوقيانوسيا"، ووفقا لتصنيف الأندية الآسيوية فقد جاء كبير آسيا الهلال السعودي في المركز الأول، بإجمالي 97 نقطة، وستقام البطولة في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025، وستتضمن مرحلة المجموعات 8 مجموعات مكونة من 4 فرق في كل مجموعة تلعب مباراة واحدة بنظام الدوري، من ثم يتأهل الفريقان الأولان في كل مجموعة للدور الـ16، وسيتم إلغاء مباراة المركز الثالث.

بدوره صرح جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، ستكون بطولة كأس العالم للأندية 2025 بمثابة علامة فارقة في تزويد الأندية من جميع الاتحادات القارية بمرحلة مناسبة للتألق على أعلى مستوى في اللعبة".

كبير آسيا بالأرقام

استعرض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قائمة الأندية الآسيوية المتأهلة لمنافسات كأس العالم للأندية جاء في مقدمتها نادي الهلال السعودي عن استحقاق برصيد 97 نقطة، فيما جاء "جونبوك موتورز" في المركز الثاني برصيد 72 نقطة، وأوراوا برصيد 49 نقطة، وبدوره نجح الهلال السعودي في أن يحقق سلسلة من الإنجازات المتتالية في الموسم الرياضي الجاري، وبالأرقام حقق الهلال السعودي 11 فوزا متتاليا في دوري روشن السعودي، وبإجمالي 91 مرة حقق فوزا متتاليا في جميع المسابقات.

كما خاض الهلال السعودي 72 مباراة على التوالي دون خسارة، محققا 75 هدفا كأقوى خط هجوم في دوري هذا العام، وخلال 11 مباراة حافظ الهلال السعودي على شباكه نظيفة في دوري روشن السعودي.

اقرأ عن الهلال في صدارة دوري روشن السعودي دون خسارة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر