مونديال الأندية 2023.. أرقام استثنائية في السعودية

ملعب الجوهرة
مونديال الأندية 2023.. أرقام استثنائية في السعودية - الصورة من واس

نجحت النسخة الـ20 من كأس العالم للأندية، التي أقيمت للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 - 22 ديسمبر الجاري 2023، في تحقيق أرقامًا استثنائية، وسط منافسات مثيرة بين الفرق السبعة المشاركة، وأجواء جماهيرية رائعة حضرت من مختلف قارات العالم لتستمتع بأجواء المونديال.

النسخة الـ 20 لمونديال الأندية

واستطاع فريق مانشستر سيتي خلال هذه النسخة في أن يدخل سجل الأبطال الذهبيين للبطولة بعد أن حقق لقبه الأول، في آخر نسخة من البطولة بنظامها الحالي، الذي سيتغير من النسخة المقبلة.

كما أصبح كريم بنزيما لاعب الاتحاد الفرنسي في هذه النسخة أول لاعب يسجل في أربع نسخ مختلفة من مونديال الأندية، فيما تمكن لاعب مانشستر سيتي ألفاريز من تسجيل أسرع هدف في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية منذ انطلاقها وذلك بهدفه في المباراة النهائية أمام فلومنينسي البرازيلي بعد 40 ثانية فقط من انطلاق المباراة.

وبات مدرب السيتي "الإسباني" غوارديولا أكثر المدربين تحقيقاً للقب بـ 4 ألقاب، فيما توج الأهلي المصري بالميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخه.

وأصبح لاعب فلومنينسي "فيليبو ميلو" أكبر لاعب (من غير حراس المرمى)، يشارك في البطولة بعمر يناهز الـ 40عامًا، إضافة إلى عدد آخر كبير من الأرقام التي أثبتت تميز النسخة السعودية من البطولة.

رقم قياسي على صعيد الحضور الجماهيري

وشهدت النسخة الـ 20 من بطولة كأس العالم للأندية تسجيل رقم قياسي على صعيد الحضور الجماهيري في مباريات الافتتاح، حين حطم حضور مواجهة الافتتاح بين الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، كل أرقام النسخ الـ 19الماضية، بحضور أكثر من 50 ألف مشجع، الأمر الذي وجد إشادات دولية واسعة من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، ومختلف الشخصيات والقيادات في الاتحادات القارية ووسائل الإعلام الدولية.

وعلى صعيد مختلف من مواجهات البطولة وحتى النهائي، فقد شهدت حضورًا رائعًا للجماهير التي حطت رحالها في المملكة العربية السعودية من مختلف القارات، لمساندة فرقها المفضلة في الملاعب، أو الاستمتاع بالأجواء المونديالية التي تزينت بها جدة في عدة مناطق سياحية متميزة.

ختم خاص بالبطولة في جوازات المسافرين

كما تزينت هذه النسخة من البطولة العالمية بختم خاص في جوازات المسافرين القادمين من الخارج إلى المملكة، عبر مطار الملك عبدالعزيز في جدة، في مبادرة من وزارة الرياضة، بالتعاون مع وزارة الداخلية، ممثلة بالمديرية العامة للجوازات.

مستويات عالية للتغطيات الإعلامية

وفيما يخص التغطيات الإعلامية لهذا المونديال، فقد كانت في أعلى مستوياتها، حيث تجاوز عدد الحضور الإعلامي 500 إعلامي وإعلامية، مثلوا مختلف الجهات الكبرى، وقدموا تغطيات شاملة في مدينتي الملك عبدالله الرياضية، والأمير عبدالله الفيصل، وسط توفير أعلى وأفضل التنظيمات والتجهيزات التي سهلت من مهمتهم في الملاعب.

تابعي المزيد: السعودية تبهر العالم بافتتاح بطولة كأس العالم للأندية 2023

مونديال العالم للأندية 2023

وكانت المملكة العربية السعودية قد استضافت مونديال الأندية خلال الفترة من 12 ديسمبر الجاري حتى 22 من الشهر ذاته، وأحيا حفل افتتاح النسخة العشرين من كأس العالم للأندية فرقة "سويدش هاوس مافيا" السويدية، ومغني الراب الأمريكي "بوستا رايمز"، حيث انطلق الحفل عند الساعة 08:35 مساءً، بتوقيت السعودية، واستمر لمدة 25 دقيقة قبل انطلاق صافرة المباراة الافتتاحية

وتضمنت البطولة العالمية إقامة مناطق المشجعين، التي بدورها كانت شاهدة على حضور جماهيري كبير فيها، استمتع بمختلف الفعاليات المقامة بشكل خاص لهذا الحدث العالمي، سواءً المنطقتان الحاضرتان في الملاعب أو غيرهما في عدد من المواقع السياحية في جدة، حيث عاشت الجماهير أجواء استثنائية بذكريات عالقة في الأذهان.

وقدمت هذه النسخة بكل أحداثها من حفل الافتتاح وحتى حفل الختام والتتويج، صورة بهية ورائعة عن قدرات المملكة العربية السعودية ونجاحها في استضافة أهم وأكبر الأحداث الرياضية، وجسدت كونها وجهة عالمية لمختلف المحافل ولكل الرياضيين في الألعاب الرياضية كافة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر