مهرجان "الشارقة لريادة الأعمال 2024" ينطلق في فبراير المقبل

مهرجان "الشارقة لريادة الأعمال 2024" ينطلق في فبراير المقبل
مهرجان "الشارقة لريادة الأعمال 2024" ينطلق في فبراير المقبل - الصورة من وام

ينظم "مركز الشارقة لريادة الأعمال" "شراع" يومي 3 و 4 من فبراير 2024 أعمال النسخة السابعة من "مهرجان الشارقة لريادة الأعمال" بمقره في "مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار" بمشاركة أكثر من 100 متحدث وقيادي في ريادة وصناعة الأعمال من 15 دولة ممن قدموا حلولاً رائدة في قطاعات اقتصادية متنوعة لمشاركة رحلات نجاحهم وسبل تجاوز التحديات التي واجهتهم موفرين لحضور المهرجان وزواره معلومات شاملة ورؤى ملهمة للنجاح في عالم ريادة الأعمال.

احتفاء بالأثر الإيجابي

وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام"، ويحتفي المهرجان، الذي يحمل شعار "معاً نرسم المستقبل"، بالأثر الإيجابي الذي تركه رواد الأعمال على المجتمعات في جميع أنحاء العالم، ويؤكد شعار المهرجان أهمية التعاون والروح المجتمعية في رسم ملامح مستقبل مشرق ومستدام يلبي طموحات كافة أفراد المجتمعات.

برنامج غير مسبوق

ويجمع المهرجان الذي يعد واحداً من أبرز الفعاليات العالمية نخبة من مؤسسي الشركات والخبراء وطلاب الجامعات الذين قدموا حلولاً رائدة في مجموعة متنوعة من القطاعات من خلال ريادة الأعمال يستعرضون رحلاتهم وتجاربهم موفرين لحضور المهرجان رؤى ملهمة وممارسات عملية حول ريادة الأعمال الناجحة.
ويستعد المهرجان لتقديم برنامج غير مسبوق تم تصميمه في أربعة محاور هي "التأثير" و"المؤسسين" و"المجتمع" و"الإبداع" ويتضمن كلٌّ منها برنامجاً متكاملاً يشمل مجموعة من الجلسات النقاشية والحوارية والعروض والمسابقات ويتيح المهرجان فرصة التسجيل للمشاركة في فعالياته على الرابط التالي: www.SharjahEF.com مع عرض خاص متوفر حتى 19 ديسمبر.

تجربة مثرية للجمهور

وتوفر النسخة السابعة من "مهرجان الشارقة لريادة الأعمال" تجربة مُثرية للجمهور من خلال 4 منصات متخصصة لتقديم محتوى استثنائي، حيث يشارك كبار الضيوف المتحدثين رحلاتهم الشخصية والمهنية والحكمة التي اكتسبوها من تلك الرحلات على "منصة التأثير" بدعم من شركة "أرادَ" للتطوير العقاري إحدى الشركاء الراسخين لـ"شراع" في تعزيز منظومة ريادة الأعمال في الشارقة، إذ عملت "أرادَ" على دعم "مهرجان الشارقة لريادة الأعمال" كشريك رسمي لعدة دورات وفي العام الماضي قدمت مجموعة مساهمات هادفة للمهرجان كشريك للتأثير.

توفير الرؤى المبتكرة

وتُوفّر "منصة المؤسسين" بدعم من "إعمار" لرواد الأعمال الناجحين والطامحين وأصحاب الرؤى المبتكرة فرصة التعرّف على التكنولوجيا المتطورة والرؤى الاستثمارية ورأس المال والتوجهات الحالية والمستقبلية لريادة الأعمال والاستثمار والذكاء الاصطناعي.
تابعوا المزيد: إنجاز ثقافي جديد.. "الإيسيسكو" تدرج موقعين في الشارقة على لائحة تراث العالم الإسلامي

استضافة المواهب

أما "منصة الإبداع" فتُمثّل المساحة التفاعلية التي تستضيف نخبة من أفضل مواهب منطقة الشرق الأوسط متيحة للجمهور الاستماع إلى أفكارهم وحواراتهم والاستمتاع بالعروض الترفيهية المباشرة، في الوقت الذي تتيح فيه "منصة المجتمع" فرص التعاون بين مجتمع ريادة الأعمال المحلي والإقليمي من خلال الحوار والورش العملية التي يقدمها المتحدثون والمدربون في مجالات تخصصهم ومنها قطاع "الأغذية والمشروبات" و"التجزئة" وغيرها.
ويحتفي المهرجان برجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، مؤسس شركة "إعمار" العقارية ونون، ليصحب الجمهور في رحلة عبر حياته الشخصية ومسيرته المهنية.
كما يستضيف جيسيكا قهواتي، رائدة الأعمال والناشطة في مجال حقوق الإنسان، التي تشارك الحضور كيفية الاستفادة من منصتها وشهرتها في كبرى العلامات العالمية لإحداث تأثير إيجابي يسهم في التغلب على التحديات الملحة التي تواجه العالم.
كما يرحب المهرجان بعبدالرحمن أبومالح، الصحفي السعودي ومقدم البرامج التلفزيونية وبرامج البودكاست، الذي يُعِدُّ ويقدم بودكاست "فنجان".
وتنضم نايلة الخاجة أول كاتبة أفلام ومنتجة ومخرجة إماراتية عُرضت أفلامها في 42 مهرجاناً سينمائياً حول العالم إلى قائمة المتحدثين المشاركين في المهرجان، حيث ستشارك مؤسسة "نادي المشهد السينمائي" أول نادي للأفلام السينمائية بدبي في تقديم عدد من ورش العمل والتعمق في المواضيع التي يركز عليها المهرجان وأبرزها الاقتصاد الإبداعي واستكشاف الطرق التي تُمكّن مؤسسي الشركات من النجاح في هذا القطاع الذي يشهد نمواً وتحولاً سريعاً.

مهرجان الشارقة لريادة الأعمال

ويجسد "مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2024" رسالة "شراع" وإمارة الشارقة بتقديم منظومة تُثري صناعة ريادة الأعمال والابتكار .
وتحظى دورة العام الجاري بدعم شركات ومؤسسات وهيئات رائدة تضم "أرادَ" شريك التأثير و"إعمار" شريك مدينة الشركات الناشئة و"مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار" شريك موقع المهرجان وتضم قائمة شركاء الاستدامة كلاً من "مجموعة بيئة" و"مدينة الشارقة المستدامة" وتشمل قائمة شركاء التمكين "مدينة الشارقة للإعلام" و"هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة" و "مجموعة المروان" و"مجلس سيدات أعمال الشارقة".

يشار إلى أن "مهرجان الشارقة لريادة الأعمال" يعد أكبر فعاليات منظومة الأعمال في المنطقة إذ استضاف أكثر من 20 ألف شخص وأكثر من 460 متحدثاً من دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة خلال السنوات الست الماضية ونظم "شراع" العام الماضي الدورة الأكبر من المهرجان حيث استضافت على مدار يومين أكثر من 5000 مؤسس شركة وطالب ومفكر قدموا أفكاراً مبتكرة وواعية تساهم في بناء مستقبل أفضل.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر