السياحة في إمارة الشارقة مثالية للعوائل وهواة الثقافة

السياحة في إمارة الشارقة
السياحة في إمارة الشارقة (الصورة من shutterstock)
القصباء
القصباء (الصورة من shutterstock)
متنزه الشارقة الوطني
متنزه الشارقة الوطني (الصورة من shutterstock)
متحف الشارقة العلمي
متحف الشارقة العلمي (الصورة من shutterstock)
السياحة في إمارة الشارقة
القصباء
متنزه الشارقة الوطني
متحف الشارقة العلمي
4 صور

تعدّ إمارة الشارقة العاصمة الثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهي مجاورة لإمارة دبي، وأيضًا أحد المراكز الاقتصادية الرئيسة في البلاد. على الرغم من قربها من دبي، تتمتع الشارقة بثقافتها وتراثها المميز. بفضل متاحفها العديدة وفرص التعليم والرحلات الترفيهية، تحظى الأماكن السياحية في الشارقة بمكانة عالية على أجندات السائحين.

عناوين جذابة للعوائل في الشارقة

في السطور الآتية، مجموعة من أماكن السياحة الشهيرة في الشارقة.

القصباء

القصباء (الصورة من shutterstock)


القصباء عبارة عن مجمع تجاري يقدم حزمة مثالية من وسائل الترفيه مع بعض المطاعم الفاخرة والمسارح ومنطقة ألعاب الأطفال... ويضم العديد من الأنشطة، الداخلية والخارجية مثل المسارح ومنطقة ألعاب الأطفال وركوب "العبرة" ونافورة القصباء الموسيقية. القصباء هي المكان المثالي للاسترخاء مع الأطفال والعائلة، حيث تقع في قلب الواجهة البحرية بالشارقة. المكان، بخلاف كونه مركزًا لرواد الأعمال ورجال الأعمال (قاعات ملتقى القصباء للمؤتمرات)، يقدم أيضًا خيارات متنوعة لاستكشاف الثقافة العربية. يوجد العديد من المطاعم ومنافذ البيع بالتجزئة التي تتألق في المنطقة بأكملها.
في القصباء، يحلو اكتشاف الفن في مركز مرايا للفنون ومشاهدة العمارة العربية الجميلة في مسجد القصباء ومشاهدة نافورة القصباء الموسيقية الجميلة بعد غروب الشمس.


أكواريوم الشارقة


يعد مربى الشارقة للأحياء المائية مكانًا يمكن للسائح من خلاله التعرف إلى مجموعة واسعة من الحياة البحرية. يتكون الحوض من 20 خزانًا يضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الحياة البحرية المحيطية. وكان الغرض الرئيس من هذا المكان هو تشجيع الحفاظ على الحياة البحرية. يضم الحوض أكثر من 250 نوعًا من الحياة المائية بدءًا من الأسماك النابضة بالحياة وأسماك قرش الشعاب المرجانية وحتى الثعابين وفرس البحر. يمكن للمرء أيضًا تجربة الحياة البحرية الأصغر في الأكواريوم مع الشعاب المرجانية وأشجار المانغروف والبحيرات والمسابح.
للإقامة، يمكن الاطلاع على عيش الرفاهية في فنادق الشارقة الفخمة


متنزه الشارقة الوطني

متنزه الشارقة الوطني (الصورة من shutterstock)


يمتد متنزه الشارقة الوطني على مساحة ضخمة تبلغ 630 ألف متر مربع. كان المقصود في الأصل أن تكون بمثابة حديقة عامة للسكان المحليين والسائحين، إلا أن حديقة الشارقة الوطنية تضم الكثير من الأماكن ووسائل الراحة الأكثر جاذبية. وقد تم تصميم وتطوير المكان بأكمله بطريقة تظهر التجانس بين العمارة العربية التقليدية والأنماط الأوروبية المعاصرة.

خاص بهواة الثقافة

لمحبي الثقافة والتاريخ، يمكنهم زيارة العناوين الآتية:

متحف الشارقة للفنون


متحف الشارقة للفنون هو أكبر متحف فني في الإمارات العربية المتحدة. إنه مكان مثالي لمحبي الفن حيث يمكن للمرء الاستمتاع بالثقافة والتراث العربي من خلال الأعمال الفنية الرائعة. التركيز الرئيس للمتحف هو تصوير فن العالم العربي. هناك أعمال فنية أخرى أيضًا لرسامين من القرن الثامن عشر استلهموا الثقافة والهندسة المعمارية والبيئة في الشرق الأوسط أثناء زيارتهم. تم إنشاء هذا المبنى عام 1997، ويضم مجموعة دائمة وقسمًا من المعارض المؤقتة. تضم المجموعة الدائمة أعمالاً فنية رائعة. يعرض في القسم المعاصر أكثر من 300 عمل فني لعرب ومحليين وأجانب. يضم هذا المتحف 72 صالة عرض موزعة على ثلاثة طوابق، ويعد بمثابة جنة لعشاق الفن.
قد يهمك أيضًا قرءة الشارقة وجهة جذابة ومنوعة في الامارات العربية المتحدة


متحف الشارقة العلمي

متحف الشارقة العلمي (الصورة من shutterstock)


تأسس متحف الشارقة للعلوم في دولة الامارات العربية المتحدة بهدف تثقيف وإثارة الحماس بين الأطفال والناس من جميع الأعمار فيما يتعلق بالعلوم. يستخدم المتحف المنهجية المسلية للجلسات والعروض التفاعلية لاستكشاف الحياة والتجارب العلمية ومختلف المجالات الأخرى. يمكن للزوار صنع الرسوم المتحركة الخاصة بهم  واختبار قوة الجسم ومرونته أيضًا. يتم منح الأطفال منطقة لعب خاصة بهم تم تصميمها لتحسين فهمهم للعالم من حولنا. يمكن للمرء أيضًا استكشاف الكون والفضاء من خلال القبة السماوية الموجودة في المتحف. كما تتوفر الوجبات الخفيفة والمشروبات في المقهى المجاور.