أحدث فوضى في فمها.. امرأة تقاضي طبيب أسنان أجرى لها 32 عملية في يوم واحد فقط

الأسنان
امرأة تقاضي طبيب أسنان.. أجرى لها 32 عملية في يوم واحد فقط - الصورة من unsplash

شهدت محكمة في مقاطعة هينيبين بالولايات المتحدة الأمريكية دعوى غريبة نوعاً ما، حيث تقدمت امرأة من ولاية مينيسوتا بدعوى قضائية ضد طبيب أسنانها، اتهمته فيها بتركها بوضع صحي وجمالي صعب بعد إجرائه لها عدة عمليات خلال زيارة واحدة فقط.

32 عملية في يوم واحد

وقالت السيدة وتدعى "كاثلين ويلسون" في الدعوى المدنية التي رفعتها الخميس الماضي في المحكمة، أن الطبيب "كيفين مولدريم"، أجرى لها 8 عمليات لتيجان الأسنان، و4 للقنوات الجذرية، و20 حشوة، خلال فترة لا تتجاوز 5 ساعات ونصف، في يوليو 2020، وذلك بحسب ما أوردته صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية.

معاناة وآلام شديدة

وأبانت ويلسون، بأنها نتيجة لهذه الإجراءات، عانت من آلام شديدة، وشعور بالحرج والتشويه والحزن، مما دفعها إلى حجز مواعيد متعددة مع أطباء أسنان آخرين لإصلاح ما وصفته بأنه "فوضى".

وأفادت، أن الطبيب أفرط في استخدام التخدير وقام بتزوير سجلاتها الطبية لتجنب تحمل المسؤولية.

المطالبة بتعويضات

وطالبت ويلسون في دعواها بتعويضات لا تقل عن 50 ألف دولار، وذلك بعدما حصلت على دعم من طبيب أسنان ذو خبرة في فلوريدا أكد في تقريره، أن الطبيب مولدريم نجح في تشخيص مشكلات أسنان كاثلين، ولكن العلاج الذي قدمه كان غير فعّال.

وأفاد طبيب الأسنان، أنه كان يتعين على طبيب كاثلين ويلسون التعامل مع حالتها بشكل بطيء ودقيق ومتأن.

يمكنك أيضًا قراءة: أسباب فشل تجميل الأسنان Failures in cosmetic Dentistry

ما هو تخدير الأسنان؟

تخدير الأسنان هو وسيلة للتحكم بالآلم أثناء الإجراءات الطبية للأسنان، ويعني التخدير فقدان الإحساس كلياً أو جزئياً، ويمكن أن يترافق بأن يكون المريض واعي أو غير واعي، وتختلف انواع بنج الاسنان المستخدمة أثناء علاج الأسنان وفقاً للعديد من العوامل.

وتعمل الأدوية المستخدمة في تخدير الأسنان بطرق مختلفة، ويعتمد اختيار نوع بنج الأسنان خاصة أنواع بنج الاسنان للأطفال على الهدف الذي يتم استخدامها من أجله، وعلى هدوء المريض وقلة حركته، ويمكن أن تكون هذه الأدوية قصيرة المفعول أو طويلة المفعول، وتختلف آثارها الجانبية ومفعولها وفقاً لأنواع بنج الاسنان المستخدمة إذ قد يستخدم الطبيب نوع واحد أو عدة انواع من الأدوية وفقاً للحالة التي يقوم بعلاجها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر