مهرجان الشيخ زايد يعلن برنامج الاحتفال بسنة 2024

مهرجان الشيخ زايد يعلن برنامج الاحتفال برأس السنة. الصورة من موقع unsplash by Kamil Rogalinski
مهرجان الشيخ زايد يعلن برنامج الاحتفال برأس السنة. الصورة من موقع unsplash by Kamil Rogalinski

يستعد مهرجان الشيخ زايد 2023-2024، المقام في منطقة الوثبة في أبوظبي لإطلاق العديد من برنامج الفعاليات والعروض الفلكلورية والفنية العالمية للاحتفال برأس السنة الميلادية واستقبال العام الجديد 2024.

برنامج الاحتفال برأس السنة في أبوظبي

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي فإنّ مهرجان الشيخ زايد يشهد فعاليات ضخمة للاحتفال بالعام الجديد تأتي في مقدمتها أضخم عرض للألعاب النارية يستمر لأكثر من 40 دقيقة متواصلة، ليحطم 4 أرقام قياسية جديدة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية من نواحي الكمية والوقت والشكل، فلأول مرة سيحظى زوار المهرجان بفرصة مشاهدة أكثر من 5,000 طائرة مسيَّرة، وهي ترسم لوحات فنية في سماء الوثبة، وتحطم رقمًا قياسيًّا جديدًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وسيستمتع الزوار أيضًا بأضخم عرض لليزر يستخدم لأول مرة في المنطقة، إضافة عروض نافورة الإمارات والأضواء المصاحبة على إيقاع الموسيقى.
وكانت اللجنة العليا لمهرجان الشيخ زايد قد خصصت شاشات عرض رئيسية خارج ساحة المهرجان لبث فعاليات الاحتفال بالعام الجديد، لتلبية الإقبال الكبير المتوقع من زوار المهرجان للاحتفال بليلة رأس السنة.
وتقدم القرية التراثية في قلب ساحة المهرجان العديد من الفعاليات للاحتفال بالعام الجديد، منها: الرزفة والعيالة. وتقدم الجهات المشاركة في المهرجان العديد من الفعاليات الترفيهية للزوار، إضافة إلى فعاليات وأنشطة متنوعة مخصصة للأطفال تشمل المسرحيات والمسابقات التي تقام على مسرح الأطفال وألعاب مدينة الألعاب الترفيهية وبيت الرعب ومُنتجع الفرسان الرياضي.
وتحتفل أجنحة الدول المشاركة في المهرجان بالعام الجديد 2024 من خلال عروض كرنفالية ترفيهية واستعراضات فنية وترفيهية عالمية. وتجوب مسيرة الحضارات العالمية ساحات المهرجان لتقديم الاستعراضات الفنية والفلكلورية.
وسيحظى زوار المهرجان بخصومات على شراء مجموعة كبيرة من المنتجات في مختلف الأجنحة، إضافة إلى تجارب الطعام الجديدة في العديد من المطاعم المحلية والعالمية.

مهرجان الشيخ زايد

تجدر الإشارة إلى أنّ مهرجان الشيخ زايد يستقبل زواره يوميًّا حتى 9 مارس 2024 ابتداء من الساعة الرابعة عصراً وحتى 12 منتصف الليل خلال أيام الأسبوع، وحتى 1 صباحًا خلال عطلة نهاية الأسبوع والعطل الرسمية، ليمنحهم فرصة قضاء أوقات ممتعة مع العائلة والأصدقاء من خلال باقة كبيرة من الفعاليات والأنشطة والمسابقات التي تناسب جميع الفئات العمرية.


للمزيد حول: مهرجان الشيخ زايد يحجز 4 مقاعد قياسية في موسوعة غينيس بداية 2023


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر