وزارة الموارد البشرية تنظم ملتقى المهارات والتدريب "وعد" في مدينة الظهران

وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية

تحت رعاية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، تعتزم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنظيم ملتقى المهارات والتدريب "وعد" في المنطقة الشرقية، وذلك خلال الفترة من 3-4 يناير 2024م، بمركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) بمدينة الظهران.

فعاليات الملتقى

وسيضم الملتقى عدة فعاليات ولقاءات مع رؤساء المجالس القطاعية للمهارات، وعرضًا لمحفزات المهارات والتدريب، وجلسات حوارية متنوعة متخصصة بتطوير المهارات، كما يشتمل الملتقى على تقديم فرص تدريبية للمستفيدين من الطلاب والباحثين عن العمل والمقدمة من قبل الأكاديميات، بالإضافة إلى ورش عمل متخصصة تستهدف عددًا من الخبراء والمختصين المهتمين في مجال المهارات والتدريب.

عن ملتقى المهارات والتدريب

ويعتبر ملتقى المهارات والتدريب هو الأول من نوعه بالمنطقة، والثاني ضمن سلسلة الملتقيات المنبثقة من مخرجات الحملة الوطنية للتدريب "وعد"، التي تنظمها الوزارة على مستوى مناطق المملكة، حيث انطلقت سلسلة الملتقيات في منطقة الحدود الشمالية، وستتواصل في عدد من مناطق المملكة.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن بدء المرحلة الأولى من برنامج "الفحص المهني" في جمهورية مصر العربية بالتعاون مع وزارة العمل المصرية. وذلك عبر توأمة منظومة فحص المهارات في البلدين الشقيقين لرفع كفاءة العمالة المهنية وجودة الخدمات المهنية المقدمة في سوق العمل السعودي.

يستهدف البرنامج في المرحلة الأولى خمسَ مجالاتٍ مهنية، وهي السباكة، والكهرباء، واللحام، وميكانيكا السيارات، والنجارة. وتعمل الوزارة على إضافة مجموعة مجالات مهنية أخرى في المراحل القادمة. يأتي ذلك في إطار سعي الوزارة لتفعيل البرنامج في عدة دول بعد نجاح تفعيله في جمهورية باكستان الإسلامية، وجمهورية الهند، وجمهورية بنجلاديش، وجمهورية سريلانكا خلال الأشهر الماضية.

للمزيد الاطلاع على: انطلاق النسخة الأولى للمؤتمر الدولي لسوق العمل في الرياض.

عن الوزارة

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هي الجهة الحكومية المسؤولة عن رسم السياسة العامة لأنظمة العمل والعمال في القطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية، وأيضاً كل ما يتعلق بالشؤون الاجتماعية وبرامجها التنموية، التي تتوافق مع الرؤى والسياسات التي تنتهجها حكومة المملكة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.