تقديراً لإنجازاته.. الاتحاد الأرجنتيني يكرّم ميسي بحجب الرقم 10

كأس العالم قطر 2022
كأس العالم قطر 2022 - الصورة من رويترز

كشف كلاوديو تابيا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، عن قرار يقتضي بحجب القميص رقم 10 بعد اعتزال الأسطورة ليونيل ميسي، حيث سيكون نجم إنتر ميامي البالغ من العمر 36 عاماً آخر لاعب يرتدي القميص الأيقوني
وقال تابيا في تصريحات صحيفة، الأحد: عندما يعتزل ميسي اللعب مع المنتخب الوطني لن نسمح لأى شخص آخر بارتداء رقم 10 بعده، هذا الرقم 10 سنحجبه مدى الحياة تكريماً له، هذا أقل ما يمكننا القيام به من أجل ميسي.

أول مشاركة

وشارك ميسي لأول مرة مع منتخب الأرجنتين عندما كان يبلغ 18 عاماً في عام 2005، لكنه طرد بعد دقيقتين فقط في بداية كابوسية.

الفوز بكأس العالم

وكان نجم برشلونة السابق قد قاد منتخب الأرجنتين إلى الفوز بكأس العالم، بعد مباريات مثيرة خاضها بمونديال قطر في شتاء العام الماضي.
وكانت تلك المرة الثالثة التي يفوز بها منتخب "ألبيسيليستي" باللقب بعد غياب طويل منذ عام 1986، عندما قاد الأسطورة الراحل، دييجو مارادونا، بلاده للظفر بنسخة مونديال المكسيك.
أما المرة الأولى التي فازت فيها الأرجنتين باللقب، فتعود إلى المونديال الذي أقيم على أراضيها عام 1978.
تابعوا المزيد: ميسي لايستبعد مشاركته في مونديال 2026

صاحب الرقم القياسي

يشار إلى أن ميسي كان قد تألق بشكل لافت في مونديال قطر، إذ أنه ساهم بـ10 أهداف لـ"راقصي التانجو"، عبر هز الشباك 7 مرات وتقديم 3 تمريرات حاسمة.
ولم يساعد ميسي بلاده في الفوز بأكبر جائزة في كرة القدم فحسب، بل إنه أيضاً صاحب الرقم القياسي في المشاركة مع الأرجنتين، ليكون هداف المنتخب التاريخي، بعد أن سجل 106 أهداف في 108 مباريات دولية.

بداية مميزة مع أنتر ميامي

يذكر أن ميسي حقق بداية مميزة لمسيرته مع إنتر ميامي في عام 2023، حيث سجل 11 هدفاً في 14 مباراة وقاد الفريق للحصول على أول لقب له على الإطلاق.

تكريم مارادونا

وتجدر الإشارة إلى أنه كان هناك تحرك أولي من قبل الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم لسحب القميص الشهير تكريماً لمارادونا، ولكنه تراجع عن الأمر فيما بعد، وارتداه أورتيجا وخوان ريكيلمي ثم ميسي.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر