تشكيل مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية

نادي دبي الدولي للرياضات البحرية
نادي دبي الدولي للرياضات البحرية

أصدر الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، القرار رقم (1) لسنة 2024، بتشكيل مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، برئاسة أحمد سعيد بن مسحار، وعضوية كل من: سيف جمعه السويدي، نائبًا للرئيس، وخالد خميس بن دسمال، وخالد علي البلوشي، والمدير التنفيذي للنادي.

مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية

يذكر أنّ مجلس الإدارة يتولى مسؤوليّة إدارة العمل في النادي لمدة 4 سنوات، ويعمل تحت مظلة مجلس دبي الرياضي وفق قرار حوْكمة الأنديّة الرياضية في إمارة دبي.
ويُعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره، ويُنشر في الجريدة الرسميّة.

نادي دبي الدولي للرياضات البحرية

تجدر الإشارة إلى أنّ نادي دبي الدولي للرياضات البحرية يُعتبر واحدًا من الأندية البارزة في إمارة دبي، وقد تأسس في عام 1988 وأصبح مركزًا رئيسيًّا لهواة ومحترفي الرياضات البحرية. حيث نظم واستضاف مجموعة متنوعة من السباقات والبطولات المحلية والدولية والعالمية التي تلبي احتياجات جميع شرائح المجتمع والرياضيين. كما يوفر منصة للأفراد لعرض مواهبهم ومهاراتهم وشغفهم بالرياضات البحرية، بدءًا من رياضة الشراع التراثي والحديث إلى الزوارق السريعة والتجديف والدراجات وصيد الأسماك.
وقد اكتسب النادي شهرة محلية ودولية من خلال استضافة فعاليات عدة، مثل: معرض دبي الدولي للقوارب، وبطولة العالم للزوارق السريعة، وبطولة العالم للدراجات المائية، وغيرها. وتم تكريم النادي لالتزامه بالتفوق في تنظيم واستضافة فعاليات الرياضات البحرية من قبل الاتحاد الدولي للرياضات البحرية (UIM)، الذي منحه لقب أفضل منظم لبطولات العالم للزوارق السريعة.
الجدير بالذكر فإنّ فريق الفيكتوري تيم، والذي يعد الفريق الرياضي المميز لنادي دبي للرياضات البحرية يتمتع بسجل ممتاز في بطولات العالم للزوارق السريعة. مع تاريخ يمتد لأكثر من ثلاثة عقود، وقد حقق الفيكتوري تيم سجلاً حافلاً بالإنجازات، حيث فاز بـ 26 بطولة عالمية وأكثر من 600 منصة تتويج.
وتتجسد مهمة فريق الفيكتوري تيم بتنظيم وتطوير السباقات والأحداث الرياضية البحرية، وتعزيز التراث البحري في إمارة دبي، من خلال استضافة وتنظيم والمشاركة بأحداث محلية وإقليمية وعالمية، وتوفير بيئة مؤسسية ورياضية مبتكرة ومتميزة.
ويهدف الفريق لتعزيز مكانة الفريق الرياضي عالميًّا ورعاية المواهب الوطنية في الرياضات البحرية، بالإضافة إلى تطوير بيئة عمل مؤسسي داعمة ومحفزة للابتكار، وجاذبة للمواهب.

تعرفي إلى: نادي أبوظبي للرياضات البحرية ينظم البطولة الآسيوية للشراع الحديث الأوبتيمست 2023

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر