الأدنى منذ 25 عاماً.. السويد تسجل 43.6 درجة مئوية تحت الصفر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

يشهد الشمال السويدي درجات حرارة هي الأدنى على أراضيها منذ حوالي 25 عاماً، بعدما بلغت 43.6 درجة مئوية تحت الصفر في أقصى الشمال، وهي موجة برد تؤثر أيضاً على فنلندا والنرويج المجاورتين.
ووفق وكالة الأرصاد الجوية السويدية، فإن البلاد تشهد موجة برد قياسية لم تشهدها منذ عام 1999، وأنها "أدنى درجة حرارة تم تسجيلها في هذا الموقع بالتحديد منذ بدء القياسات في الموقع عام 1888".
وسجلت هذه الدرجة الدنيا في محطة "كفيكيوك أنرياكا" التي تقع في الجزء الشمالي من السويد، كما هو الحال بالنسبة لعدة محطات شمال السويد التي وصلت درجات الحرارة الدنيا بها إلى أقل من -40 درجة مئوية.

محطات أخرى

وأظهر مقياس الحرارة في عدة محطات أخرى في شمال السويد، كما هي الحال في لابلاند، درجات حرارة أقل من -40 درجة مئوية الأربعاء.
وفي أماكن أخرى من البلاد، شهدت مدينة تامبيري في الجنوب الغربي تجمد أنابيب المياه، ما أدى إلى انقطاع المياه عن حوالى 300 شخص الثلاثاء، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.
وخلفت الثلوج الغزيرة في فوضى جنوب البلاد، ما أرغم السلطات على إغلاق المدارس وإلغاء رحلات الطيران.
وسجلت هيئة الأرصاد الجوية رسمياً درجة 43.6 الأربعاء كأدنى درجة حرارة منذ العام 1999.

تعليق رحلات النقل

وعلى الرغم من أن المنطقة معتادة على درجات حرارة منخفضة للغاية، إلا أن موجة البرد الأخيرة أجبرت شركات الحافلات المحلية على تعليق أنشطتها.
كما أعلنت شركة السكك الحديد المحلية "Vy"، الثلاثاء، أنها ألغت جميع القطارات المتجهة شمال مدينة أوميو لعدة أيام.
وتشهد حركة السكك الحديدية أيضاً اضطرابات في فنلندا المجاورة حيث تم تسجيل رقم قياسي موسمي قدره -38.7 درجة مئوية مساء الثلاثاء في منطقة شعب السامي.
وفي هلسنكي، حيث تبلغ درجات الحرارة حوالي -15 درجة مئوية، لم يسبب البرد القارس الذي تنبأت به خدمات الأرصاد الجوية في الأيام المقبلة اضطرابات.
تابعي المزيد: معالم تاريخية وترفيهية لافتة عند السياحة في ستوكهولم

موجة برد شديدة في النرويج

من المتوقع أيضاً حدوث موجة برد شديدة في نهاية الأسبوع في النرويج حيث يمكن أن تنخفض في العاصمة أوسلو درجات الحرارة إلى -27 درجة مئوية في نهاية هذا الأسبوع، وفقاً لمعهد الأرصاد الجوية النرويجي.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر