"مهرجان أم الإمارات" يجذب 266 ألف زائر في دورته السابعة

“مهرجان أم الإمارات” يجذب 266 ألف زائر في دورته السابعة - الصورة من وام
“مهرجان أم الإمارات” يجذب 266 ألف زائر في دورته السابعة - الصورة من وام

نجح مهرجان أم الإمارات في دورته التي أقيمت خلال الفترة من 8 لـ31 ديسمبر 2023 في أن يصنع بصمة مميزة خاصةً بعدما استقطب أكثر من 266 ألف زائر، وسط الأجواء الترفيهية العائلية والعروض الفنية الإبداعية التي استمرت على مدار 34 يوما في كورنيش أبوظبي.

وبدوره فتح مهرجان أم الإمارات أبوابه أمام الجمهور للمرة الأولى في الظفرة في الفترة من 22 لـ26 نوفمبر 2023، ومن استقبل جمهوره مرة أخرى في العين في الفترة من 29 نوفمبر لـ3 ديسمبر، واحتضنت نسخة المهرجان 493 عرضا لنخبة من الفنانين العالميين، كما ضمن للعائلات والأسر تجارب تنبض بالحماس وأنشطة للأطفال، بجانب أكثر من 62 من المطاعم التي استضافت أشهى الأكلات من داخل الإمارات وخارجها.

مهرجان أم الإمارات

ووفقا لما ذكر في وام، تزامنت فعاليات ختام مهرجان أم الإمارات مع احتفالات رأس السنة الجديدة، والتي شهدت على باقة من الاحتفالات التي زينت سماء كورنيش أبوظبي بألوان غلب علبها طابع المرح والسعادة، واستقطب مسرح المهرجان باقة من أهم الأسماء الفنية على الساحة أبرزهم تامر حسني، نانسي عجرم، رشا رزق، وفرقة كايروكي.

وكان للجمهور فرصة كبيرة للتعرف على أشهى الأكلات من المطابخ المختلفة حول العالم، وشهد المهرجان على إطلاق الإصدار الرسمي مونوبولي أبوظبي بالتعاون مع حياكم في أبوظبي والهوية السياحية في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، واحتضن المهرجان أكثر من 40 علامة تجارية محلية وإقليمية، وكان أمام الزوار فرصة لاستكشاف مجموعة من عروض الأزياء التي انطلقت بإبداع من المصممين الصاعدين، وخلال 34 يوماً أثبت المهرجان أن الوجهة المثالية لصناعة الذكريات.

ومن ضمن فعاليات المهرجان التي استقطبت الجمهور في الظفرة والعين العروض الحية وتجارب فنون الطهي المختلفة، وغيرها من التجارب التي قدمت للزوار من جميع الأعمار وتنوعت ما بين ألعاب دمجت بين المرح والحماس، وتوفير أنشطة للأطفال، إلى جانب إتاحة فرص التسوق المحلية والعالمية، وإقامة ورش العمل الإبداعية.

الجدير بالذكر أن الدورة السابعة من مهرجان أم الإمارات حظيت بتفاعل جماهيري ملحوظ، ويعد هذا المهرجان أحد أكبر المهرجانات الترفيهية والوجهة العائلية الفريدة للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة زواره للاستمتاع بمحموعة واسعة من الأنشطة المتنوعة والمغامرات الشيقة.

اقرأ أيضا منى المري: نجاح المرأة الإماراتية جاء من ثقة القيادة الرشيدة في قدراتها

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر