أمانة جدة تهيئ الشواطئ والمرافق استعداداً لإجازة منتصف الفصل الثاني

الإجازة
أمانة جدة تهيئ الشواطئ والمرافق استعدادًا لإجازة منتصف الفصل الثاني - من حساب أمانة جدة على إكس

استعداداً لإجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، أنهت أمانة محافظة جدة، استعداداتها لاستقبال هذه الإجازة من خلال تجهيز المرافق السياحية في المدينة كالحدائق، والساحات العامة والواجهات البحرية، والشواطئ ومسارات رياضة المشي لاستقبال السكان والزائرين.

الاستعداد لإجازة منتصف الفصل الثاني

وأبانت الأمانة، أن الإدارات المعنية كثّفت من جهودها الميدانية لتهيئة المواقع التي تشهد إقبالًا من السكان وزائري المحافظة؛ للاستمتاع بأوقاتهم كالحدائق والأماكن العامة، وعلى امتداد كورنيش جدة، ويشمل ذلك واجهة "روشن" وواجهة أبحر الجنوبية، بجانب مواقع مسارات رياضة المشي الموزعة في أنحاء المدينة والتي باتت متنفسًا تستقطب جميع فئات المجتمع.

رفع درجة التنسيق

وأفادت أمانة محافظة جدة، أنها قامت برفع درجة التنسيق بين الإدارات والبلديات الفرعية، ووضع برنامج عمل مستمر يتضمن مواصلة تكثيف النظافة العامة على المرافق والرقابة الميدانية الدائمة عليها؛ نظرًا لكثافة المتنزهين والسائحين خلال هذه الإجازة.

الاستعداد لاستقبال الزوار

من جهته، أكد متحدث أمانة جدة، محمد البقمي، أن هناك أكثر من 500 حديقة هيأت في المدينة لاستقبال الزوار والسكان، ومن أبرزها حديقة الأمير ماجد.

وأبان في تصريحات لـ "الإخبارية"، أن المملكة تسعى إلى تشجير المدن والمحافظات في المملكة، تحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030.

وأوضح البقمي، أن المملكة العربية السعودية تهتم بكافة الأنشطة البيئية التي تساعد على خلق بيئة نظيفة وخضراء، لتقليل الأضرار الناجمة عن الأنشطة الصناعية.

التقويم الدراسي للفصل الثاني

وكانت وزارة التعليم، قد كشفت في وقت سابق، أن الفصل الدراسي الثاني ينتهي في أخر شهر شعبان المقبل، و تتخلله إجازات عدة، يستعيد فيها الطلاب نشاطهم لإكمال الدراسة.

وستكون هناك أول إجازة مطولة بتاريخ 4/ 6/ 1445، تليها إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، ومدتها عشرة أيام، ابتداء من 22/ 6/ 1445 إلى 2/ 7/ 1445، ثم إجازة نهاية أسبوع مطولة بتاريخ 16/ 7/ 1445، وبعدها إجازة يوم التأسيس وبداية إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني.

أهمية إجازات منصف العام الدراسي

وتعد الإجازات التي توفرها وزارة التعليم السعودية ذات أهمية واسعة وكبيرة لكل من الطلاب وأولياء الأمور، إذ أن لها الكثير من الجوانب الإيجابية، ومن أبرزها الآتي:

  • يستطيع الطالب أن يكتشف ذاته ويطور من نفسه بعيدًا عن المهام والضغوط الدراسية التي يتعرض لها.
  • يستطيع الطالب أن يتواصل مع عائلته وأصدقائه، كما يمكنه زيارتهم والاستمتاع معهم بقضاء وقت ممتع حيث ذلك يحسن من الحالة النفسية.

للمزيد: بدء إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأولى للفصل الدراسي الثاني في السعودية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر