حساب المواطن: 3.4 مليارات ريال لـ 10.8 مليون مستفيد دفعة يناير الجاري

برنامج حساب المواطن
حساب المواطن يودع 3.4 مليارات ريال لـ 10.8 مليون مستفيد لدفعة يناير الجاري

أودع برنامج الدعم الحكومي "حساب المواطن" اليوم، 3.4 مليارات ريال مخصص دعم شهر يناير الجاري 2024م، للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

ويعد اليوم العاشر من كل شهر ميلادي هو اليوم الذي يبدأ به "حساب المواطن" بإيداع الدعم المالي للمستفيدين الذين تنطبق عليهم شروط الأهلية.

بدء إيداع دعم دفعة يناير

وأوضح البرنامج، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، أن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الرابعة والسبعين بلغ 10.8 مليون مستفيد وتابع شملهم الدعم في البرنامج لشهر يناير.

وبلغ إجمالي ما دفعه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 188 مليار ريال منها 2.5 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وأشار "حساب المواطن"، إلى أن 75% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1481 ريالًا.

فيما بلغ عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 74%، وبلغ عدد التابعين 7.9 ملايين مستفيد.

استمرار الدعم الإضافي حتى نهاية 2024

وتأتي هذه الدفعة تنفيذاً للتوجيه الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبناءً على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، بتمديد العمل ببرنامج "حساب المواطن" بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي البرنامج حتى نهاية العام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

ويأتي ذلك انطلاقًا من القيادة الرشيدة بأبنائها المواطنين، وحرصًا على تخفيف الأعباء عنهم وتحسين معيشتهم في ظل الظروف الاقتصادية المتغيرة.

أهداف برنامج حساب المواطن

  • تخفيف أثر الإصلاحات الاقتصادية الناتجة عن المبادرات المختلفة على ذوي الدخل المنخفض والمحدود من بعض الإصلاحات الاقتصادية (كتصحيح أسعار منتجات الطاقة والمياه للمراحل القادمة وضريبة القيمة المضافة على جميع الأغذية والمشروبات).
  • رفع كفاءة الدعم الحكومي، وذلك من خلال تطوير نظام شامل يمكن من خلاله توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين. بدلاً من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة، سيتم إعادة توزيع الدعم لمستحقيه.
  • تشجيع ترشيد الاستهلاك لمنتجات الطاقة والمياه.

وفي ذات السياق: حساب المواطن يوضح المقصود بحالة الاعتراض منتهية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

https://twitter.com/sayidatynet