الأمن السيبراني السعودي يحذر من ثغرات أمنية في منتجات جوجل

الأمن السيبراني السعودي يحذر من ثغرات أمنية في منتجات جوجل - الصورة من pexels by photomix company
الأمن السيبراني السعودي يحذر من ثغرات أمنية في منتجات جوجل - الصورة من pexels by photomix company

استعرض المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني تحذيرا عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، بشأن التحديثات الأمنية على منتجات جوجل، واستهدف بهذا التحذير الجمهور العام، موضحا أن هناك ثغرات أمنية في منتجات جوجل على المستهلك الانتباه منها، خاصة بعدما أصدرت شركة جوجل تنبيه أمني بشأن تلك الثغرات في منتجاتها.

ثغرات أمنية في جوجل

عبر بيان رسمي للمركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني أكد أن هناك تنبيه أمني عالي الخطورة من شركة جوجل بشأن ثغرات أمنية في منتجاتها، وأوصى المركز بدوره بضرورة تحديث المنتج المتأثر عبر الرابط
https://chromereleases.googleblog.com/2024/01/long-term-support-channel-update-for.html

بدوره يواصل المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني دعم جهود السعودية في تعزيز الوعي بالأمن السيبراني عبر تسليط الضوء على هذا المجال وآلية تجنب المخاطر السيبرانية، عبر إصدار التنبيهات من وقت لآخر، فضلا عن تدشين برامج التوعية والتنسيق مع المراكز الإرشادية، ويتبنى المركز رؤية تقوم على أن يكون مرجعا وطنيا رياديا موثوق لرفع الوعي بالأمن السيبراني.

أهداف المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني

  • رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى أفراد المجتمع والقطاع الخاص والجهات الوطنية.
  • وضع الخطط والنهج لرصد التحذيرات وتحليلها عبر الاستعانة بالتقنيات الحديثة وتطويرها باستمرار.
  • المتابعة وإصدار التحذيرات ومشاركة التنبيهات لحماية الأفراد والمنشآت والحفاظ على الأمن السيبراني الوطني.
  • دعم المؤسسات الحكومية والخاصة لتوفير المعرفة الكافية بالأمن السيبراني للكوادر العاملة لديها، بجانب تطوير المعرفة السيبرانية خلال إقامة ورش العمل.
  • التنسيق مع الشراكات محلياً وعالمياً والاهتمام بالفعاليات التي تسلط الضوء على الأمن السيبراني بما يتيح الفرصة لتبادل الخبرات والمعلومات.

تابعي أيضا الأمن السيبراني السعودية تطلق برنامج الابتعاث الخارجي.. رابط التسجيل

ما هو الأمن السيبراني

يتعلق مفهوم الأمن السيبراني بالتطبيقات والضوابط التي تحكمها بما يدعم حماية الأنظمة والبرامح والأجهزة والبيانات من التعرض للهجمات الإلكترونية، ويعرف أيضا باسم أمن المعلومات الإلكترونية، وعادة ما ينقسم الأمن السيبراني لـ6 أنواع وهي:

  • أمن الشبكة ويختص هذا النوع بتوفير الحماية لشبكة الكمبيوتر من التهديدات والاختراق والبرامج الضارة.
  • أمن التطبيقات ويتعلق بالأجهزة التي قد تواجه تهديدات تخترق البيانات الخاصة بالأجهزة.
  • أمن المعلومات يتعلق هذا الخيار بتوفير الأمن للمعلومات والبيانات الشخصية حتى لا يتم اختراقها، وينضم لهذا الخيار الأمن التشغيلي الذي يقوم بمعالجة أصول البيانات وحمايتها.

وعادةً تتوافق تلك الأنواع من أجل تحقيق خدمات المركز الوطني للأمن السيبراني عبر إصدار التنبيهات والتحذيرات السيبرانية، التعاون مع المراكز الإرشادية المشابهة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر