إقامة مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني الدولي العربي للمرة الثانية على التوالي في البحرين

 مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني الدولي العربي
مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني الدولي العربي

تستعد مملكة البحرين لإقامة مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني الدولي العربي (AICS) للمرة الثانية على التوالي تحت رعاية "الأمير سلمان بن حمد آل خليفة" ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء، وذلك خلال الفترة من 5 إلى 6 ديسمبر 2023، في مركز البحرين العالمي للمعارض.
ويعد هذا المؤتمر حدثًا سنويًّا مرموقًا يركز على إبراز أهمية الأمن السيبراني في العالم العربي.

هدف مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني الدولي العربي

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية فإنّ المؤتمر يهدف إلى الجمع بين الخبراء والمهنيين وصانعي السياسات وأصحاب المصلحة لمواجهة التحديات واستكشاف حلول مبتكرة في مجال الأمن السيبراني.
كما يعد المؤتمر بمثابة منصة لتبادل المعرفة وتعزيز التعاون والوعي بالأمن السيبراني في جميع أنحاء المنطقة العربية، ويقدم برنامجًا شاملاً يتضمن خطابات رئيسية وحلقات نقاش وورش عمل ومعرضًا يعرض أحدث الاتجاهات والتطورات في مجال الأمن السيبراني.

المشاركون بمؤتمر ومعرض الأمن السيبراني

وأيضًا تضيف مشاركة العارضين العالمين قيمة كبيرة إلى هذا الحدث، حيث ستساهم مشاركتهم بخبراتهم وحلولهم المبتكرة وتقنياتهم الرائدة في القطاع بتوفير إمكانية الوصول إلى أحدث التطورات في مجال الأمن السيبراني لحضور المؤتمر.
كما تبرز مشاركة العارضين الرائدين في القطاع التنوع والابتكار في مشهد الأمن السيبراني، بينما تسلط مساهماتهم في المؤتمر الضوء على أحدث التقنيات والحلول العملية والاستراتيجيات الفعالة لمواجهة التهديدات السيبرانية المتطورة.
ومن خلال المشاركة في مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني الدولي العربي، ستشارك المؤسسات العارضة منتجاتها وتتفاعل مع الحضور، الأمر الذي من شأنه أن يعزز التعاون والمساهمة في نجاح المؤتمر ودعم جهود تعزيز نظام بيئي رقمي آمن عبر المنطقة العربية.


تعرفي إلى: فعالية الأمن السيبراني "بلاك هات 23 "

النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني الدولي العربي

تجدر الإشارة إلى أنّ النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني الدولي العربي تضم مجموعة كبيرة من المتحدثين الدوليين ورواد القطاع والأكاديميين، والذين يقدمون رؤى حول الجوانب المختلفة للأمن السيبراني، بما في ذلك التهديدات الناشئة والإطارات السياسية والتقدم التكنولوجي وأفضل الممارسات، بينما سيحظى الزوار على فرصة الاستفادة والتعلم واكتساب معرفة قيمة لتعزيز استراتيجيات الأمن السيبراني الخاصة بهم.
ويمكن التسجيل في مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني الدولي العربي للزوار والطلبة والإعلاميين والمندوبين على الموقع الالكتروني (www.arabcybersecurity.com). ومن المقرر أيضًا أن يشهد المؤتمر محاولة تسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس، وذلك لأكبر عدد من المشاركين في محاضرة تستمر لـ24 ساعة حول الاستخدام الآمن للإنترنت، حيث من المقرر أن تبدأ الفعالية من الساعة 11 صباحًا يوم 5 ديسمبر 2023، إلى الساعة 11 صباحًا يوم 6 ديسمبر 2023. وتسلط هذه المحاولة الضوء على أهمية خلق الوعي وتعزيز أفضل ممارسات الأمن السيبراني في العالم الرقمي.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر