"تعليم الرياض" ينظم لقاءً بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة

وزارة التعليم

بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي يوافق اليوم الثالث من شهر ديسمبر كل عام، نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض "لقاء الرياض للتربية الخاصة" على مسرح الإدارة تحت شعار: "متحدون في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأشخاص ذوي الإعاقة"، وذلك بحضور المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور نايف بن عابد الزارع، ومدير عام التربية الخاصة في وزارة التعليم والمساعدين، وعددٍ من مديري الإدارات، وبمشاركة أكاديميين ومختصين في مجال التربية الخاصة.

لقاء الرياض للتربية الخاصة

تتضمن فعاليات "لقاء الرياض للتربية الخاصة" تنظيم معرض مصاحب للمناسبة في مجمع بانوراما مول الرياض الساعة السابعة من مساءً. وشارك متخصصون من الجامعات في مجال التربية الخاصة بأوراق عمل تتضمن العديد من الموضوعات المتعلقة بتطوير برامج التربية الخاصة وتفعيل واستخدام التقنيات الحديثة والشراكة المجتمعية.‏‫
ومن اللافت معرفة: الموافقة على نظام حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.. أبرز قرارات مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين

وخلال اللقاء أعلن المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الأستاذ الدكتور نايف بن عابد الزارع عن إطلاق مشروع تطوير معاهد ومراكز وبرامج التربية الخاصة في الإدارة بهدف الارتقاء بالعمل التعليمي المقدم في التربية الخاصة؛ جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال افتتاحه لـ "لقاء الرياض للتربية الخاصة" والذي أقيم بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.

جهود المملكة لذوي الإعاقة

أشاد الزارع في كلمته بالجهود المبذولة والاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة في المملكة العربية السعودية بالأشخاص ذوي الإعاقة معنوياً ومادياً مشيراً إلى الدور المهم للمجتمع والأسرة في التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة وتشجيعهم وتعزيز الثقة لديهم.
بعد ذلك بدأ اللقاء بعرض أوراق العمل لعدد من أساتذة الجامعات والمتخصصين حيث أجمعوا على أهمية تطوير برامج التربية الخاصة بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030م.
تطرقت أوراق عمل اللقاء الذي يحمل شعار: "متحدون في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأشخاص ذوي الإعاقة " عدداً من الموضوعات المتعلقة بتطوير برامج التربية الخاصة وتفعيل واستخدام التقنيات الحديثة والشراكة المجتمعية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر