مدارس تعليم الرياض تحتفي بمعلميها ومعلماتها تقديراً لعطائهم

مدارس تعليم الرياض تحتفي بمعلميها ومعلماتها تقديراً لعطائهم - الصورة من حساب الإدارة العامة لتعليم الرياض على إكس
مدارس تعليم الرياض تحتفي بمعلميها ومعلماتها تقديراً لعطائهم - الصورة من حساب الإدارة العامة لتعليم الرياض على إكس

أطلقت إدارة تعليم الرياض سلسلة من الفعاليات والأنشطة تزامنا مع اليوم العالمي للمعلم احتفاءً بدور وجهود معلمي ومعلمات الإدارة التي أسهمت في مسيرة البناء والتقدم، وتحت شعار "المعلمون الذين نحتاجهم للتعليم الذي نريد" احتفت وزارة التعليم السعودية بهذا اليوم عبر تدشين مجموعة من البرامج التي تنفذها الإدارات التعليمية والمدارس حتى الـ8 من أكتوبر.

بدوره شارك وزير التعليم السعودي يوسف البنيان، الإدارات التعليمية في فعاليات اليوم العالمي للمعلم، وعبر حسابه الرسمي على منصة إكس وجه كلمته التي أثنى فيها على المعلم ومكانته المحلية والدولية، وشملت التغريدة "أشارككم اليوم الاحتفاء بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، والذي يأتي تقديرًا لمكانة المعلّم والمعلّمة محليًا ودوليًا، وتحفيزًا لعطاءاتهم، وتعزيزًا لدورهم الريادي في بناء الإنسان، فهم شريكٌ رئيس في العملية التعليمية، ومُساهمٌ فاعل في تشكيل ملامح مستقبل وطننا العظيم".

احتفالات إدارة تعليم الرياض

من جانبها شاركت الإدارة العامة لتعليم الرياض في فعاليات الاحتفاء بيوم المعلم، والتي انطلقت من جامعة الملك سعود، عبر تخصيص ركن لعرض منجزات المعلمين والمعلمات وتم تكريمهم والاحتفال بهم، كما شارك الطلاب والطالبات في تلك الفعاليات تقديرا للمعلمين وعرفانا بجهودهم.

وصرح مدير عام تعليم الرياض  نايف بن عابد الزارع، أن مسألة الاحتفاء بيوم المعلم تعد بمثابة تأكيدا على دور المعلم والرسالة السامية التي يحملها في بناء الفكر الناضج المعتدل، والذي بدوره ينعكس بشكل إيجابي على نفوس الطلاب والطالبات وبالتالي على المجتمع.

"أنتم صناع قادة المستقبل أثركم باقٍ وبصمتكم خالدة" بهذه الكلمات احتفى مساعد المدير العام للخدمات المساند ماجد الزهراني، باليوم العالمي للمعلم، مشيرا إلى أنه بفضل المعلم يخرج سنويا ملايين المبدعين، كما أن المعلم بمثابة نموذجا ملهما في العطاء والتفاني والتضحيات.

فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم

خصصت وزارة التعليم برامج الإذاعة المدرسية يوم الخميس 5 أكتوبر 2023 لتقديم فقرات تعبر عن دور المعلم في التعليم، وتثمن جهوده في أداء رسالته التعليمية عبر وجود مشاركة طلابية فعالة، وإقامة فعاليات وبرامج وأنشطة تعزز مكانة المعلمين والمعلمات في المجتمع.

وتأتي خطوة احتفاء الوزارة بهذا اليوم للتأكيد على دور المعلم المؤثر والحيوي في المسار التعليمي، بجانب تعزيز رسالته السامية التي يحملها وترسيخ مكانته في نفوس الطلبة.

للمزيد اقرأ احتفالاً باليوم العالمي للمعلمين.. عرّفي طفلك فضل المعلم 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر