تجمع مكة المكرمة الصحي يوقع شراكة مجتمعية مع الزمازمة لتعزيز صحة الحاج والمعتمر لرفع نسبة الوعي الصحي

تجمع مكة المكرمة الصحي يوقع شراكة مجتمعية مع الزمازمة لتعزيز صحة الحاج والمعتمر لرفع نسبة الوعي الصحي
تجمع مكة المكرمة الصحي يوقع شراكة مجتمعية مع الزمازمة لتعزيز صحة الحاج والمعتمر لرفع نسبة الوعي الصحي

عقد تجمع مكة المكرمة الصحي مذكرة تفاهم شراكة مجتمعية، مع شركة الزمازمة لتعزيز صحة الحاج والمعتمر ورفع نسبة الوعي الصحي لدى ضيوف الرحمن.

الهدف من المذكرة

وتهدف الاتفاقية إلى التعاون في مجال الاستفادة من (رمز الاستجابة السريعة QR CODE) المطبوع على عبوات ماء زمزم، لتوزيعها على كافة حجاج بيت الله الحرام القادمين من خارج المملكة العربية السعودية خلال العام الحالي 1445هـ، مشتملا على رسائل توعوية صحية وتثقيفية.

وقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لتجمع مكة المكرمة الصحي الدكتور حاتم بين أحمد العمري, والعضو المنتدب لشركة الزمازمة ويمثلها الدكتور ياسر بن سليمان شوشو

تأتي هذه الاتفاقية لتعزيز مساهمة القطاع الخاص بالتنمية الصحية وفق رؤية المملكة 2030 وتمكينهم لتقديم الخدمات الصحية مشاركةً للقطاع الحكومي وفقاً للاحتياجات الفعليه للمواطنين والمعتمرين بجودة وكفاءة عالية تتكامل مع الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة، وقد تم توقيع الاتفاقيه على هامش معرض ومؤتمر خدمات الحج والعمره والذي يقام في مدينة جدة.

للمزيد الاطلاع على: تاريخ "الزمازمة" ودورهم في الحج.

عن الزمازمة

وفي إطار توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بتوفير كافة سبل الراحة لضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام، والاستعداد لاستقبالهم في موسم حج 1445 هــ، وضعت شركة الزمازمة رؤيتها وخطتها التشغيلية لسقيا الماء وتوفير عبوات الماء للحجيج الذين يقدر عددهم هذا العام بنحو 850 ألف حاج.

وتعتمد الخطة التشغيلية على هيكل تنظيمي مكوّن من 9 وحدات مساندة، تشمل وحدات (المالية والميزانية- القانونية وإدارة العقود- الأمن السيبراني- العمليات - ضبط الاتصالات- التواصل والتوعية- الطوارئ والسلامة- التدريب والتطوير).

وتتجلى مهمة تلك الوحدات، في التنفيذ والإشراف على تنفيذ 9 برامج، وتشمل (مركز التوجيه والتفويج- النقل والخدمات اللوجيستية- التعبئة والإنتاج- التقييم والجودة في العمل- الخدمات المشتركة والتوظيف- مركز التحكم وتقنية المعلومات- المتابعة والمراقبة الذاتية- المخزون والخدمات المساندة- الخدمات الإضافية)، وذلك تحت إشراف أعضاء لجنة الموسم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.