جامعة المؤسس توقع مذكرة تفاهم في مجالات الضيافة لتعزيز التقنيات لخدمة ضيوف الرحمن

مذكرة التعاون
مذكرة التعاون

وقّعت وزارة الحج والعمرة مذكرة تعاون مع جامعة الملك عبدالعزيز، لتفعيل برامج مشتركة تعليمية وبحثية وتدريبية للمختصين والطلاب في مجالات متنوعة، بخاصة في الضيافة والبروتوكول، وذلك في يوم الأربعاء 28-6-1445.

توقيع الاتفاقية

مثّل وزارة الحج والعمرة في توقيع المذكرة نائب وزير الحج والعمرة الأستاذ الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، فيما مثّل جانب الجامعة رئيسة الجامعة المكلفة الأستاذة الدكتورة هناء بنت عبدالله النعيم.

أوجه التعاون

يذكر أن أوجه التعاون في مجالات عده في منها رفع الوعي بمكونات قطاع الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، والتعاون في مجالات التدريب والتأهيل في قطاع الحج والعمرة والأنشطة المتعلقة بها، وكذلك التعاون من قبل الطرفين في إيجاد الحلول الذكية والتقنيات في قطاع الحج والعمرة، إضافة للتعاون في إقامة ورش العمل والندوات، وتعزيز المبادرات الإبداعية والابتكارية والدراسات والأبحاث العلمية، إلى جانب التدريب التعاوني للطلاب في قطاع الحج والعمرة بحسب خطط الأقسام العلمية.

وتهدف المذكرة إلى تفعيل دور الشراكة الإستراتيجية واستثمار الإمكانات والخبرات ضمن إطار عام للأعمال والأنشطة والمهام المشتركة في المجالات المتعلقة بالحجاج والمعتمرين، وتنفيذ مبادرات البحث والتطوير والابتكار الرامية لتعزيز دور التقنيات الناشئة ما يعزز مستهدفات رؤية 2030 في الشراكات المحلية بين الجامعة والجهات الحكومية.

من جهة أخرى وقعت وزارة الحج والعمرة مع الهيئة العامة للأوقاف، لتمويل وتشغيل مركز متخصص في توعية ضيوف الرحمن.

الهدف من إنشاء المركز

ويهدف المركز إلى تركيز الجهود على رفع وعي الحجاج والمعتمرين والزوار من مختف مناطق العالم بالخدمات والتي تقدمها الجهات الحكومية والقطاعين الخاص وغير الربحي لتيسير رحلة ضيف الرحمن لينعموا بأداء النسك بيسر وطمأنينة، وذلك بتقديم مواد توعوية متنوعة باللغات المتعددة وعبر قنوات إرشادية تصل إلى راغبي الحج والعمرة في كل مكان.

للمزيد الاطلاع على:توفيق الربيعة: وزارة الحج والعمرة تدعم الحلول التقنية ذات الطرق المبتكرة لخدمة الحجاج.. وهذه جوائز رواد الأعمال.

عن المعرض

دشّن الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، تحت رعاية خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024، في نسخته الثالثة، والذي تنظمه وزارة الحج والعمرة بالشراكة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن وهو أحد برامج رؤية المملكة 2030، ويستمر لمدة 4 أيام خلال الفترة من 8 إلى 11 يناير في جدة سوبر دوم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.