بيت الصقر يستقبل جماهير كأس آسيا في الدوحة

بيت الصقر يستقبل جماهير كأس آسيا في الدوحة
بيت الصقر يستقبل جماهير كأس آسيا في الدوحة - الصورة من واس

يفتتح الاتحاد السعودي لكرة القدم غداً "بيت الصقر" في الحي الثقافي "كتارا"، وذلك تزامناً مع مشاركة المنتخب السعودي الأول في كأس آسيا 2023 التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير المقبل.
ويمكن لجماهير كأس آسيا والأخضر السعودي زيارة "بيت الصقر" الذي يحتوي 4 أركان رئيسة: متحف المنتخب السعودي، وساحة الشاشة الرئيسة، ومنطقة الألعاب والتحديات الرياضية، ومتجر الصقور، بالإضافة إلى منطقة المطاعم والمقاهي، وعدد من الأنشطة مثل تكوين تشكيلة الأحلام التاريخية للمنتخب، وتجربة التعليق الرياضي.

محتويات المعرض

وتبلغ مساحة بيت الصقر الواقع في منطقة كتارا 10.000 متر مربع، حيث تلتقي الجماهير الرياضية للتعرف على الثقافة السعودية وتاريخ المنتخب السعودي.
وسيحتوي متحف الصقور على عرض لإنجازات المنتخب السعودي بالإضافة لعدد من الصور والقمصان التاريخية والكؤوس، وتضم منطقة الألعاب والتحديات عدداً من الفعاليات مثل تحدي سرعة الصقر لقياس سرعة التسديد، وتقليد تنفيذ عدد من الأهداف التاريخية.

مواعيد الزيارة

ويستقبل "بيت الصقر" الجماهير الرياضية طيلة أيام الأسبوع من الساعة الـ04:00 مساءً وحتى الـ12:00 صباحاً، وسيُتاح لهم فرصة استذكار تاريخ المنتخب ولقاءات لأساطير المنتخب عبر التاريخ عبر شاشة عرض فريدة وبمكان مهيأ للتفاعل بين الجماهير، وفي ركن المتجر سيتمكن المشجع من اقتناء منتجات المنتخب السعودي المتنوعة التي سيتم توفيرها خلال فترة البطولة.
تابعوا المزيد: كأس آسيا قطر 2023.. قصص أسطورية وعروض فنية باهرة في حفل افتتاح البطولة القارية

استبدال لاعبين

من ناحية أخرى، قرر روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم ضم اللاعبين "محمد البريك، طلال حاجي، محمد اليامي" للقائمة النهائية لكأس آسيا 2023 بدلاً من اللاعبيـن "أيمن يحيى، عباس الحسن، نواف العقيدي".
كما سمح مانشيني للاعب "ريان حامد" بمغادرة معسكر الأخضر والانضمام مجدداً لمعسكر المنتخب تحت 23 عاماً.
ويشارك المنتخب السعودي في كأس آسيا 2023 التي انطلقت يوم أمس 12 من شهر يناير الحالي في دولة قطر، وتستمر حتى الـ10 من فبراير القادم، حيث يأتي الأخضر السعودي في المجموعة السادسة ضمن منافسات كأس آسيا 2023، وإلى جانبه منتخبات عمان، قرغيزستان، تايلاند.
وسيستهل الأخضر مبارياته في البطولة يوم 16 يناير الجاري بمواجهة منتخب عمان على استاد خليفة الدولي عند الـ08:30 مساءً.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر