الشيخ محمد بن راشد يعتمد أولى المشاريع التحولية ضمن "أجندة دبي الاجتماعية 33"

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. الصورة من wam
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. الصورة من wam

اعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وضمن أجندة دبي الاجتماعية 33 التي أطلقها تحت شعار "الأسرة أساس الوطن"، أولى المشاريع التحولية في العام 2024، والمتمثلة في اعتماد تخصيص 3500 قطعة أرض سكنية لتوزيعها على المواطنين المستحقين في دبي، وتوفير 2300 مسكن جاهز في مختلف مناطق دبي بقيمة 5.5 مليار درهم.
ويجسد اعتماد الشيخ محمد بن راشد للأراضي السكنية حرصه على توفير كافة سبل الدعم للمواطنين وتعزيز الاستقرار الأسري والحياة الكريمة لهم بما يتماشى مع منظومة الرفاه المجتمعي وجودة الحياة التي تحرص دولة الإمارات العربية المتحدة على إرساء دعائمها وترسيخ مقوماتها لمواطنيها.
كما وجه حاكم دبي بإطلاق تسمية "مدينة لطيفة" على المنطقة الجديدة لإسكان المواطنين.

أجندة دبي الاجتماعية 33

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد صرح قائلًا حول اعتماد هذا المشروع قائلًا:" اعتمدنا اليوم أولى مشاريعنا التحولية في أجندة دبي الاجتماعية 33 تخصيص 3500 قطعة أرض سكنية، وتوفير 2300 مسكن جاهز ضمن مجمعات سكنية متكاملة في مختلف مناطق دبي بقيمة 5.5 مليار درهم.. كما وجهنا بإطلاق اسم "مدينة لطيفة" على المنطقة الجديدة لإسكان المواطنين".
وأضاف:" نجاح تجربة دبي وارتقاؤها المتواصل هو ثمرة الاهتمام بالإنسان، وتسخير كل الإمكانيات التي تتيح له شروطاً مثالية للعمل والإبداع، وفي مقدمتها السكن الملائم والأمان المجتمعي، والإحساس بالطمأنينة والثقة بالمستقبل.. مستمرون في إطلاق المشاريع الكبرى لتحقيق ما يصبو إليه أبناء دبي.. الأسرة أساس الوطن وأساس التنمية.. جودة حياة المواطنين هدفنا الأسمى والقادم أفضل بإذن الله".

مدينة لطيفة

يذكر أنّ إطلاق اسم "مدينة لطيفة" على المنطقة الجديدة لإسكان المواطنين جاء تيمنًا باسم الشيخة لطيفة بنت حمدان بن زايد آل نهيان _رحمها الله_ والدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث أفرد في كتابه "قصتي" مساحة واسعة للحديث عن إنسانيتها ودورها في إمارة دبي.

مجمعات سكنية

تجدر الإشارة إلى أنّ الأراضي التي يبلغ إجمالي مساحتها 40 مليون قدم مربعة، والتي سيجري تسليمها للمستحقين من مواطني دبي في فبراير المقبل توزعت على منطقتين بواقع 2700 قطعة أرض في مدينة لطيفة و800 قطعة أرض في اليلايس الخامسة.
ويجري العمل حاليًّا على تنفيذ 2300 مسكن جديد ضمن مجمعات سكنية متكاملة تقع في مناطق الخوانيج الثانية والعوير ووادي العمردي وحتا، حيث سيتم تسليم المساكن للمواطنين مع نهاية العام الحالي. وتوفر المساكن الجديدة خيارات سكن متنوعة للأسر الحالية والأجيال المقبلة من أجل توفير حياة مستقرة للمواطنين تلبي احتياجاتهم وتوفر لهم تجربة معيشيّة مُستدامة ضمن نموذج رائد يعزّز جودة الحياة، ويوفّر عدداً من الخدمات والمرافق الجديدة.


المزيد حول: الشيخ محمد بن راشد يعلن عن إطلاق أجندة دبي الاجتماعية 33


دبي المدينة الأفضل للعمل والحياة

ويرسخ توجيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم باعتماد توزيع 3500 قطعة أرض على المستحقين من مواطني دبي، وتوفير 2300 مسكن جاهز، المساعي الحكومية للارتقاء بجودة حياة المواطنين، وتعزيز استقرارهم الاجتماعي عبر توفير السكن الملائم، بما يتسق مع منظومة الرفاه المجتمعي التي تحرص دبي على إرساء دعائمها وترسيخ مقوماتها لمواطنيها، وبما يتوافق مع جهود استكمال تطوير وتنفيذ الاستراتيجية التنموية والحضرية لإمارة دبي كي تكون المدينة الأفضل للعمل والحياة في العالم.
ويسهم اعتماد تخصيص قطع الأرض السكنية في تحقيق أحد أهم غايات أجندة دبي الاجتماعية 33 والمتمثلة في أن تكون دبي المدينة الأمثل بتجربتها المعيشية وخدماتها الإسكانية، وتحقيق أحد مستهدفات الأجندة، بتوفير أرض وقرض سكني لكل أسرة إماراتية جديدة خلال عام من التقديم.
يشار إلى أنه وضمن أجندة دبي الاجتماعية 33، التي أعلن عنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تزامنًا مع مناسبة توليه مقاليد الحكم في إمارة دبي، تم تخصيص 14.5مليار درهم حتى العام 2033 لدعم إسكان المواطنين في الإمارة، من خلال تطوير مجمعات سكنية متكاملة تساهم في بناء أحياء دبي المستقبل.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر