عقب فوزه بجائزة الإبداع الرياضي.. إنفانتينو يشيد بشغف الشيخ محمد بن راشد بالرياضة

فوز إنفانتينو بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي يعكس شغف محمد بن راشد بالرياضة- الصورة من حساب MBR Awards على إكس
فوز إنفانتينو بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي يعكس شغف محمد بن راشد بالرياضة- الصورة من حساب MBR Awards على إكس

توج جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أمس بجائزة الشخصية الرياضية الدولية للعام، ضمن حفل جوائز محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي والتي أقيمت في دبي، وحظت هذه الفئة من الجائزة بأعلى تكريم دولي، نظير الإسهامات التي يقدمها المبتكرون في قطاع الرياضة.

من جانبه أعرب "إنفانتينو" عن سعادته بالحصول على هذه الجائزة خلال فعاليات التسخة الـ12 من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي في دبي، وصرح "شرف لي أن أحصل على جائزة الشخصية الرياضية للعام في دبي".

جائزة الإبداع الرياضي في دبي

علق "إنفانتينو" على الاهتمام الذي يحظى به قطاع الرياضة في دبي، مشيرا إلى أن الحصول على جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي بمثابة فخر للفيفا باعتباره يمثل الوحدة والمنافسة العادلة والمساواة، وحرص رئيس الفيفا خلال كلمته على أن يوجه شكره للشيخ محمد بن راشد ومطر الطاير، ولجان الجائزة، حسبما جاء في موقع الفيفا.

يأتي تكريم رئيس الفيفا بهذه الجائزة نظير جهوده في تطوير كرة القدم والاهتمام بالتقنيات التي تخدم اللعبة ويزيد من شفافيتها مثل مراقبة اللاعبين، وتدشين تقنية حكم الفيدية "VAR"، فضلا عن دوره في إطلاق العديد من المبادرات النوعية التي تعزز من تواجد كرة القدم حول العالم، ولعل أخرها زيادة مشاركة المنتخبات في كأس العالم ليصبح الرقم 48 منتخباً.

كما وثقت تلك الجائزة الدور الإيجابي الذي قام به رئيس الفيفا عبر منحه للمنطقة فرصة استضافة العديد من البطولات التي تشرف عليا الفيفا، بإجمالي استضافة 8 بطولات في الإمارات على مدار 21 عام، منها 4 بطولات تحت اسم كأس العالم للأندية، وكأس العالم تحت 20 سنة، وكأس العالم تحت 17 سنة، وكأس العالم لكرة القدم الشاطئية، وفي نفس السياق أعلن رئيس الفيفا أنه بداية من 15 فبراير ستنطلق بطولة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية لعام 2024.

اعرف تفاصيل حفل التتويج أمس خلال قراءة الشيخ أحمد بن محمد يكرم الفائزين بـ"جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي"

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر