إنجاز جديد.. هدف السعودي يحصل على شهادة الاعتماد الدولي لنظام إدارة الجودة

صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)
هدف السعودي يحصل على شهادة الاعتماد الدولي لنظام إدارة الجودة

في إنجاز جديد يضاف لإنجازات المملكة العربية السعودية، حصل صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، على شهادة الاعتماد الدولي لنظام إدارة الجودة “آيزو 9001:2015″.

ويأتي ذلك في إطار رؤية الصندوق لتقديم خدمات متكاملة للمستفيدين، بهدف تحقيق التميز المؤسسي وتعزيز مكانته في المجتمع.

إنجاز جديد

ويعكس هذا الإنجاز الجديد التزام الصندوق بتحقيق مستويات عالية من الجودة في تقديم خدماته، واستمرارية التحسين والابتكار في أساليب العمل، مما يعزز فعالية الصندوق ويسهم في تحقيق رضا المستفيدين.

كما تعكس الشهادة الدولية "آيزو 9001:2015" التزام الصندوق بأعلى معايير الجودة العالمية في إدارة العمليات وتقديم الخدمات، ويبرز حصول الصندوق على هذه شهادة الأيزو التزامه الثابت بتحقيق أعلى معايير الجودة.

استراتيجية الصندوق نحو التميز المؤسسي

وتعزز الجهود المستدامة لصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" بتحقيق شهادة الاعتماد الدولي لنظام إدارة الجودة “آيزو 9001:2015”، من خلال التأكيد على التزامه بتحسين الأداء وتحسين العمليات. بما ساهم في توفير بيئة عمل تتسم بالشفافية والكفاءة، مع التركيز على تلبية توقعات واحتياجات المستفيدين بشكل فعال.

تطبيق أنظمة الجودة

يشار إلى أن تطبيق أنظمة الجودة جزءًا أساسيًا من استراتيجية "هدف" وركيزته الأساسية في سعيه المستمر نحو تحقيق التميز المؤسسي، ويرجع ذلك إلى اعتماد الصندوق على أفضل الممارسات العالمية. بما يعزز مكانته كمؤسسة موثوقة وملتزمة بتقديم خدمات عالية الجودة، مما يعزز الثقة فيه من قبل المستفيدين والمجتمع بشكل عام.

وجاء تحقيق صندوق تنمية الموارد البشرية لهذه الشهادة من خلال تبنيه لسياسات وإجراءات ذات معايير عالمية، ومتوافقة مع أسس التحسين وتطبيق أنظمة الجودة، وتنفيذ الأعمال بكفاءة وفعالية، بما يلبي احتياجات ورضا المستفيدين.

المعيار الدولي آيزو ISO 9001:2015

يُعد المعيار الدولي آيزو ISO 9001:2015 الأكثر انتشاراً في العالم لأنظمة الإدارة، ويساعد المنظمات بشكل أساسي على تلبية طلبات وتوقعات العملاء، ومراقبة مستوى الجودة وإدارة العمليات، وتطوير آلية أداء الأعمال في مختلف المجالات، بما يسهم في الارتقاء بالخدمات التي تقدمها المنظمة لأعلى المستويات.

للمزيد: صندوق تنمية الموارد البشرية يحصل على شهادة اعتماد البنية المؤسسية الوطنية

صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"

أنشئ صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" بموجب قرار مجلس الوزراء رقم "107" وتاريخ 29 / 04 / 1421 هـ ‏بهدف دعم جهود تأهيل القوى العاملة الوطنية وتوظيفها في القطاع الخاص.

ويرتبط الصندوق تنظيماً بصندوق التنمية الوطني الذي أنشئ بالأمر الملكي رقم "أ / 13" ‏بتاريخ 13 محرم 1439هـ الموافق 4 أكتوبر 2017، والذي يتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري، ‏ويرتبط تنظيميًّا برئيس مجلس الوزراء، حيث يهدف صندوق التنمية الوطني إلى رفع مستوى أداء الصناديق ‏والبنوك التنموية المرتبطة به لتكون محققة للغايات المنشودة من إنشائها ومواكبة لما يخدم أولويات ‏التنمية والاحتياجات الاقتصادية في ضوء أهداف ومرتكزات رؤية المملكة 2030.‏

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر