انطلاق معرض كتارا الدولي للكهرمان بمشاركة 14 دولة

انطلاق معرض كتارا الدولي للكهرمان. الصورة من موقع unsplash by Natalia Soto
انطلاق معرض كتارا الدولي للكهرمان. الصورة من موقع unsplash by Natalia Soto

تنطلق اليوم الاثنين الموافق 15 يناير فعاليات النسخة الرابعة من معرض كتارا الدولي للكهرمان، الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" بمشاركين عارضين من 14 دولة عربية وأجنبية.

ويعد معرض كتارا الدولي للكهرمان الأول من نوعه في دولة قطر والأكبر على مستوى الشرق الأوسط، حيث يرقى إلى مستوى المعارض العالمية، ويضم تشكيلة واسعة من المعروضات القيمة.

معرض كتارا الدولي للكهرمان

يذكر أنّ معرض كتارا الدولي للكهرمان يأتي هذا العام، ضمن فعاليات كتارا المصاحبة لكأس آسيا قطر 2023، والتي تستمر في مختلف مرافق الحي إلى غاية 10 فبراير 2024 لتمد من خلالها جسور التواصل نحو الثقافات الآسيوية المتنوعة، بالإضافة إلى تقديم مختلف ألوان التراث والموروث الشعبي القطري الأصيل.
ويستمر معرض كتارا الدولي للكهرمان حتى 18 يناير الجاري في قاعة كتارا مبنى 12، بمشاركة نحو70 جناحًا، من 14 دولة هي: قطر، السعودية، الكويت، البحرين، الإمارات، سوريا، لبنان، العراق، تركيا، الصين، بولندا، لاتفيا، ليتوانيا، الدومينكان.

معرض الكهرمان

يشار إلى أنّ المعرض يعد فرصة لزوار كتارا للتعرف على الكهرمان وكيف يتم تحويله من مادة خام إلى مسابيح أو إكسسوارات نسائية أو تحف ثمينة للمنازل حيث تعتبر السوق القطرية من أهم الأسواق في المنطقة التي تعرف طلبا على الكهرمان.
ومنذ انطلاقة المهرجان عام 2019 يسعى المعرض للحفاظ على تميزه باعتباره أول معرض متخصص في الكهرمان على مستوى دولة قطر، وثاني أكبر معرض عالمي يختص بخامة الكهرمان بعد المعرض الدولي.


اطلعي على: النسخة الـ 20 من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات تنطلق في فبراير المقبل

فعاليات كتارا

الجدير بالذكر فإنّ فعاليات كتارا المصاحبة لكأس آسيا قطر 2023، واصلت فعالياتها حيث استمتع زوار الحي الثقافي بمتابعة عروض الفرق الاستعراضية المنوعة التي يتم تقديمها حيث تنطلق من ساحة الحكمة وتتجول في مختلف أروقة الحي الثقافي لتنشر البهجة بألوانها وإيقاعاتها المختلفة.
كما تخصص الفعاليات جانبًا للأطفال حيث تتوزع الورش الفنية الموجهة للصغار في أماكن مختلفة يقومون فيها بأنشطة متنوعة في الرسم والتلوين. بالإضافة إلى أنشطة تفاعلية.
وقد خصصت كتارا في إطار فعالياتها المصاحبة لبطولة كأس آسيا قطر 2023، مجموعة من المسابقات الفنية والثقافية، منها: مسابقة أفضل صورة ومسابقة الفن التشكيلي تحت عنوان عادات شعوب آسيا وتقاليدها وقد رصدت لها كتارا جوائز قيمة تمنح للفائزين.
كما سيكون زوار الحي الثقافي على موعد مع مجموعة مميزة من المعارض الفنية التي تعبر عن ألوان مختلفة من الثقافات الآسيوية، ومنها: معرض كتارا الدولي للفن التشكيلي لشعوب آسيا ومعرض "فني خليجي 6 في 6"، ومعرض الخزف وغيرها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر