سدايا تفتح التسجيل بالمرحلة الثالثة من "معسكرات LLM" للتدريب على النماذج اللغوية الكبيرة

سدايا
سدايا تفتح التسجيل بالمرحلة الثالثة من "معسكرات LLM" للتدريب على النماذج اللغوية الكبيرة

فتحت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" باب التسجيل في المرحلة الثالثة من "معسكرات LLM" ابتداءً من اليوم 14 يناير حتى 20 يناير الجاري؛ بهدف تدريب 180 مواطنًا ومواطنة من الكوادر الوطنية في التخصصات التقنية في مجال النماذج اللغوية الكبيرة.

المرحلة الثالثة من "معسكرات LLM"

يبدأ التدريب في المرحلة الثالثة من "معسكرات LLM" في 28 يناير 2024م ويستمر لمدة 4 أسابيع يتعرف خلالها المتدربون على عدد من الموضوعات منها: الشبكات العصبية، والتعلم العميق لبيانات الصور، وتقنيات التحسين لنماذج اللغة، مع استعراض النماذج اللغوية الكبيرة إضافة إلى تأهيلهم للحصول على شهادات احترافية في المجال.

ويشترط للالتحاق بالمعسكرات أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، والإلمام بلغة برمجة البايثون، ومعرفة بالإحصاء والرياضيات، بالإضافة إلى إجادة اللغة الإنجليزية.

ودعت "سدايا" الراغبين بالالتحاق بهذه المعسكرات إلى زيارة الرابط التالي: https://sdaia.tuwaiq.edu.sa/llm

أهداف معسكرات سدايا

يأتي إطلاق هذه المعسكرات في إطار جهود "سدايا" الرامية إلى بناء القدرات الوطنية في الذكاء الاصطناعي بما يضمن الارتقاء بالمملكة إلى مصاف الدول الرائدة ضمن الاقتصادات القائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي، بوصفها المرجع الوطني للبيانات والذكاء الاصطناعي في كل ما يتعلق بهما من تنظيم وتطوير وتعامل في المملكة.
في سياق منفصل: "سدايا" تُطلق حملة "عينك عليهم" لتوعية الأسر حول كيفية حماية البيانات الشخصية لأطفالهم

عن سدايا

يذكر أن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" هي الجهة المختصة في المملكة بالبيانات والذكاء الاصطناعي وتشمل: البيانات الضخمة، وهي المرجع الوطني في كل ما يتعلق بهما من تنظيم وتطوير وتعامل، وهي صاحبة الاختصاص الأصيل في كل ما يتعلق بالتشغيل والأبحاث والابتكار في قطاع البيانات والذكاء الاصطناعي، وأهدافها:

  • حوكمة البيانات والذكاء الاصطناعي.
  • توفير الإمكانات المتعلقة بالبيانات والقدرات الاستشرافية وتعزيزها بالابتكار المتواصل في مجال الذكاء الاصطناعي.
  • ضمان الارتقاء بالمملكة إلى الريادة ضمن الاقتصادات القائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر