تجمع مكة المكرمة الصحي يوقع شراكة مجتمعية لرعاية حديثي الولادة

 تجمع مكة المكرمة الصحي يوقع شراكة مجتمعية لرعاية حديثي الولادة
تجمع مكة المكرمة الصحي يوقع شراكة مجتمعية لرعاية حديثي الولادة

عقد تجمع مكة المكرمة الصحي اتفاقية شراكة مجتمعية مع جمعية حديثي الولادة، وذلك بهدف رعاية فئة حديثي الولادة.

الهدف من تلك الاتفاقية

وتهدف الاتفاقية إلى التعاون من خلال الإمكانيات المتاحة في تقديم العلاج لمرضى أطفال حديثي الولادة.

ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لتجمع مكة المكرمة الصحي الدكتور حاتم بن أحمد العمري، و رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية حديثي الولادة الدكتور سامي بن محمد النجار

وتأتي هذه الاتفاقية في ظل التحول الصحي الذي تعيشه المملكة العربية السعودية على جميع الأصعدة وإكمالاً للرسالة التي تحملها الجمعية والتجمع الصحي إسهاماً منهما في بناء المجتمع الصحي والمعرفي وتعزيز التكامل والمشاركة بين القطاعين الحكومي و القطاع الغير ربحي وتماشيا مع استراتيجية التحول الوطني بالقطاع الصحي بتسهيل الوصول للخدمات الصحية للمواطنين.

من جهة عقد تجمع مكة المكرمة الصحي مذكرة تفاهم شراكة مجتمعية مع شركة أبڤي AbbVie في مجال التدريب.

الهدف من الاتفاقية

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في مجال التدريب من خلال رعاية البرامج التدريبية للكوادر الطبية وتنفيذ البرامج والدورات المقترحة واعتمادها من هيئة التخصصات الصحية.

وقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لتجمع مكة المكرمة الصحي الدكتور حاتم بن أحمد العمري, و المدير العام لشركة أبڤي السعودية الدكتور أشرف داود.

الهدف من الاتفاقية

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار تعزيز مساهمة القطاع الخاص في التنمية الصحية وفق رؤية المملكة 2030 وتمكينهم لتقديم الدعم للخدمات الصحية، مشاركة للقطاع الحكومي وفقاً للاحتياجات الفعلية للمواطنين بجودة وكفاءة عالية تتكامل مع الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة.

تجمع مكة المكرمة الصحي يدشن الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال

للمزيد الاطلاع على: تجمع مكة المكرمة الصحي يوقع شراكة مجتمعية مع الزمازمة لتعزيز صحة الحاج والمعتمر لرفع نسبة الوعي الصحي.

وكان قد دشن تجمع مكة المكرمة الصحي الأحد الثاني من رجب ١٤٤٥هـ الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال من خلال مراكز الرعاية الصحية.

وقام الرئيس التنفيذي لتجمع مكة المكرمة الصحي د. حاتم بن احمد العمري بتدشين الحملة في مركز صحي الزايدي بحضور عدد من القيادات التنفيذية في التجمع الصحي.

وتستهدف الحملة جميع الأطفال دون سن الخمس سنوات بالعاصمة المقدسة دون النظر الي سابق الجرعات التي تم إعطاؤها للطفل، وذلك ضمن الجهود الرامية لحماية المجتمع من مرض شلل الأطفال عبر رفع مستوى المناعة المجتمعية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.