السعودية تستهل كأس آسيا بفوزها على عمان بهدفين لهدف

السعودية تستهل كأس آسيا بفوزها على عمان بهدفين لهدف
السعودية تستهل كأس آسيا بفوزها على عمان بهدفين لهدف - الصورة من حساب المنتخب السعودي على منصة إكس

فاز المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على نظيره العُماني بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن بطولة كأس آسيا 2023.
وافتتح التسجيل في المباراة اللاعب العُماني صلاح اليحيائي في الدقيقة 14"، وعادل السعودي عبدالرحمن غريب النتيجة للأخضر "78"، وسجل علي البليهي هدف الفوز للسعودية في الدقيقة 90.

 

استبعاد لاعبين

وأعلن الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي، استبعاد فهد المولد من قائمته النهائية لبطولة كأس آسيا 2023، التي تقام حالياً في العاصمة القطرية الدوحة؛ وذلك بناءً على التقرير الطبي الذي رفعه الجهاز للمنتخب السعودي، وضم اللاعب الشاب ريان حامد بديلاً عنه.
وكان فهد المولد أحد الخيارات التي اعتمد عليها المدرب روبرتو مانشيني في خضم استعداداته لخوض غمار منافسات البطولة القارية، وهي أبرز بطولة يدخلها الأخضر منذ نهائيات كأس العالم 2022 ويبحث عن تحقيق لقبها بعد سنوات طويلة من الغياب.
أما اللاعب الشاب ريان حامد، فقد كان حاضراً قبل يومين في تدريبات الأخضر السعودي قبل أن يقرر مانشيني استبعاده بسبب تقليص القائمة النهائية إلى 26 لاعباً ليلتحق حامد مع بعثة المنتخب السعودي الأولمبي الذي يقيم معسكراً في الإمارات، قبل عودته إلى الدوحة.
تابعوا المزيد: المنتخب السعودي يستبدل 3 لاعبين بقائمته النهائية لكأس آسيا 2023

قيادة مانشيني

وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، دخل الأخضر المعترك الآسيوي تحت قيادة مدربه الجديد الإيطالي روبرتو مانشيني الذي تولى المهمة خلفاً للفرنسي هيرفي رينارد في شهر أغسطس الماضي ، وقاد المنتخب في مباراتين رسميتين في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وفاز بهما على باكستان "4-0" والأردن "2-0" وقبلها لعب ودياً ضد كوستاريكا وكوريا وخسرها "1-3"، "0-1"، ثم التعادل مع نيجيريا "2-2" والخسارة أمام مالي "1-3"، وفي المرحلة الأخيرة خاض ٣ مباريات ودية فاز في مباراتين على لبنان وهونغ كونغ "1-0"، "2-0" وتعادل مع فلسطين دون أهداف.

ألقاب الأخضر السعودي

ويُعد المنتخب السعودي من أبرز منتخبات القارة، إذ استطاع من أول مشاركة له عام 1984 في سنغافورة من تحقيق اللقب الأول له قارياً، ليتمكن بعد ذلك من المحافظة عليه في النسخة التي تلتها واستضافتها قطر عام 1988، كما حقق ثالث ألقابه في البطولة التي أقيمت عام و1996 في الإمارات ، فيما حل وصيفاً ثلاث مرات أعوام 1992، 2000 و2007، طامحاً لتحقيق لقبه الرابع في تاريخه لمعادلة الرقم القياسي المسجّل باسم اليابان.

المشاركة الخامسة لعُمان

وفي المقابل يشارك المنتخب العماني في كأس آسيا للمرة الخامسة في تاريخه، حيث سبق له التأهل لمنافسات البطولة 4 مرات فقط، ونجح في تجاوز دور المجموعات للمرة الأولى في النسخة الأخيرة بالإمارات، بعدما حجز مقعده عن المجموعة السادسة كأفضل ثالث.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر