أول وجهة عالمية لسياحة المغامرات.. إطلاق المخطط العام لمشروع .THE RIG في السعودية

مشروع
أول وجهة عالمية لسياحة المغامرات.. إطلاق المخطط العام لمشروع.THE RIG في السعودية - من واس
مشروع
من المتوقع أن يستقطب المشروع بحلول العام 2032 أكثر من 900 ألف زائر سنوياً - من واس
مشروع
مشروع
2 صور

أعلنت شركة تطوير متنزه النفط إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة والمطورة لمشروع (.THE RIG)، اليوم، عن إطلاق مخطط المشروع العام، الذي يمثّل رؤية طموحة ستعيد تعريف الرياضات البحرية وسياحة المغامرات في المملكة العربية السعودية.

ويأتي ذلك تماشيًا مع إستراتيجية الصندوق ورؤية المملكة 2030 الهادفة للمساهمة في نمو قطاع السياحة، وبشكل مباشر وغير مباشر في استحداث فرص العمل للكفاءات المحلية وجذب الاستثمارات وتحقيق التنوع الاقتصادي.

مشروع (.THE RIG)

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي للشركة رائد بخرجي، وفقاً لما جاء في "واس"، أن تجربة الضيافة والمغامرة الفريدة ستمتد على مساحة بناء تزيد عن 300 ألف متر مربع، وعلى بعد 40 كلم من الساحل وبالقرب من جزيرة الجريد، وحقل البري النفطي في الخليج العربي.

ومن المتوقع أن يستقطب المشروع بحلول العام 2032 أكثر من 900 ألف زائر سنوياً، ويجذب شريحة واسعة من الزوار المحليين والإقليميين والعالميين بما فيهم عشاق الإثارة والمغامرة والمستكشفين والباحثين عن العطلات المتوازنة والباحثين عن الاسترخاء.

مجموعة واسعة من الخيارات السياحية

ويضم المشروع مجموعة واسعة من الخيارات السياحية المتعددة التي تشمل الإقامة والترفيه، من بينها ثلاثة فنادق بإجمالي 800 غرفة، و11 مطعمًا، ومتنزه لألعاب المغامرات ورياضات الإثارة، ومرسى عالمي، ومهابط للطائرات المروحية.

كما سيحظى الزوار بفرصة الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة المائية تشمل مركزًا خاصًا للغوص، هذا بالإضافة إلى متنزه للألعاب الترفيهية والمائية ومركز للرياضات الإلكترونية، ومسرح تفاعلي، وساحة متعددة الأغراض.

تصميم المشروع

ويستمد تصميم مشروع (.THE RIG) من مفهوم منصات النفط البحرية، هذا المفهوم الذي يحتفي بإرث المملكة وتاريخها العريق في قطاعيّ النفط والغاز من خلال إيجاد تجربة ترفيهية استثنائية وفريدة من نوعها، ليصبح إحدى وجهات العالم السياحية التي يتحتم على الجميع زيارتها.

للمزيد: صندوق الاستثمارات العامة وبيريللي يطلقان مشروعاً مشتركاً لتأسيس مصنع متطور للإطارات في السعودية

صندوق الاستثمارات العامة

هو صندوق الثروة السيادية للمملكة العربية السعودية، تأسس سنة 1971م، ويعتبر من بين أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، إذ يحتل المركز الخامس بإجمالي أصول تقدر بـ 727 مليار دولار، بحلول نهاية ابريل 2023.

ويختص صندوق الاستثمارات العامة بتمويل المشاريع ذات القيمة الاستراتيجية للاقتصاد الوطني السعودي. تهدف المملكة العربية السعودية إلى تحويل صندوق الاستثمارات العامة إلى واحد من أكبر الصناديق السيادية على مستوى العالم وذلك بالعمل على بناء محفظة استثمارية متنوعة ورائدة من خلال الاستثمار في الفرص الاستثمارية الجذابة على الصعيدين المحلي والدولي. في عام 2020، عمل صندوق الاستثمارات العامة على إدارة أصول بقيمة 400 مليار دولار. ولدى الصندوق محفظة تتكون من حوالي 200 استثمار، منها حوالي 20 استثمار مدرجة في السوق المالية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر