"بالونة البليهي" تخطف الأنظار في بطولة آسيا واللاعب يعلق: أحضرتها من الرياض

بالون البليهي" يخطف الأنظار في بطولة آسيا،، واللاعب يعلق: أحضرتها من الرياض" - الصورة من حساب المنتخب السعودي على X
بالون البليهي" يخطف الأنظار في بطولة آسيا،، واللاعب يعلق: أحضرتها من الرياض" - الصورة من حساب المنتخب السعودي على X

تألق اللاعب السعودي علي البليهي في مباراة منتخب بلاده أمام منتخب عمان (2-1) التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء، في انطلاقتهما في بطولة كأس آسيا لكرة القدم والمقامة في قطر حالياً.

أحرز علي البليهي هدف الفوز للمنتخب السعودي في الوقت القاتل، في الدقيقة السادسة من الوقت الضائع وفاز بجائزة "رجل المباراة" التي أقيمت على ملعب خليفة الدولي في مدينة الريان القطرية.

احتفال البالون

احتفل البليهي، مدافع نادي الهلال، بالهدف بأسلوبه الخاص، تماماً كما فعل في الماضي بعد تسجيله هدفاً حاسماً لفريقه الهلال، من خلال "نفخ بالونة" ولكن هذه المرة كان البالونة باللون الأخضر ، أمام جمهور الأخضر، حيث رفع ذراعيه تعبيراً عن سعادته عن سعادته بتحقيق هدف الفوز الهام لبلاده.

بالون من "الرياض"

وعن احتفاله الذي خطف الأضواء قال البليهي في تصريحات تلفزيونية بعد اللقاء: «عندما احتسب الحكم للهدف أخرجت بالونتي التي أتيت بها من الرياض».

سر الاحتفال

ليست هذه هي المرة الأولى التي يحتفل بها البليهي بالبالونة ،حيث فعلها في الماضي بعد تسجيله هدفاً حاسماً لفريقه الهلال السعودي بعد أن سجل هدف التقدم في مرمى مضيفه الفيحاء في وقت متأخر من المباراة التي جمعتهما، ضمن الجولة الـ19 من دوري "روشن" لكرة القدم للمحترفين 2023، من خلال "نفخ بالونة" باللون الأزرق.
ظهر البليهي بعد المباراة في مقطع فيديو مع أحد المشجعين، وحول سؤاله عن سبب احتفاله بهذا النمط وهل هو استلهام مستوحى من لاعب فريق تشيلسي نكونكو؟ فأجاب قائلاً: "والله، أقسم لم أعرف من هو نكونكو، ولم أره من قبل، وهذا الاحتفال جاء فكرة من عقلي الخاص".

وشرح "البالونة هذه لم تفارقني لمدة شهرين، وأضعها في جوربي في كل مباراة لكنني لم أسجل بها، وعندما سجلت، قمت بالاحتفال بها".

من الجدير بالذكر أن احتفال البالونة اعتاد عليه اللاعب الفرنسي كريستوفر نكونكو لاعب تشيلسي الإنجليزي  حين كان لاعباً لفريق لايبزج الألماني.