تقنية جدة تطلق مسابقة البحث والابتكار التقني بالتعاون مع "كاوست"

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني
تقنية جدة تطلق مسابقة البحث والابتكار التقني بالتعاون مع "كاوست"

أعلن مركز البحث والابتكار التقني بالكلية التقنية بجدة، عن إطلاق مسابقة البحث والابتكار التقني للمدربين والاداريين والمتدربين من داخل الكلية وخارجها، بالتعاون مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، ورعاية شركة آفاق للاستثمار والتطوير العقاري، وصحيفة سبق، وجمعية قمم الشبابية. وتعد هذه المسابقة التي تشرف عليها جامعة من أعرق الجامعات في مجال البحث والابتكار، باكورة التعاون بين الكلية وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست).

إطلاق مسابقة البحث والابتكار التقني

وجّه عميد الكلية التقنية المهندس عبدالرؤوف حبيب الله، شكره وتقديره لمسؤولي الجامعة، على دعمهم ورعايتهم هذه المسابقة، كما وجّه شكره لجميع الرعاة الذين دعموا هذه المسابقة.
وعبّر رئيس مركز البحث والابتكار التقني بالكلية التقنية بجدة باسم بن يحيى آل جلي، عن سعادته بانطلاق المسابقة مقدماً شكره للجامعة، ولشركة آفاق العقارية، وجمعية قمم الشبابية، وصحيفة سبق الإلكترونية، على دعمها ورعايتها للمسابقة، داعياً الله أن تحقق الهدف المنشود والمأمول منها.
في سياق منفصل: التدريب التقني والمهني بالقصيم يبدأ القبول لبرامج الدبلوم
وأوضح أن شركة آفاق للاستثمار والتطوير العقاري، تكفلت بتقديم هدايا وجوائز قيّمة للفائزين، عبارة عن مجموعة من أجهزة الجوّالات واللاب توبات والآيبادات.
وختم حديثه بالقول، على مَن يرغب المشاركة في هذه المسابقة إما بمشروع ابتكاري أو فكرة ابتكارية أو بحث علمي أو تقني أو تطبيقي تسجيل اسمه وتخصصه ومشروعه أو فكرته؛ ليتم تحديد موعدٍ لمناقشته من قِبل اللجنة المشرفة على المسابقة، علماً بأن المجال مفتوح لتقديم الفكرة أو المشروع أو البحث خلال الفترة من 21 يناير إلى 30 مارس.

كاوست

جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية تُعرف اختصاراً باسم كاوست، هي جامعة سعودية حديثة مخصصة للأبحاث والدراسات العليا، تقع في مدينة ثول على شاطئ البحر الأحمر شمال مدينة جدة غربي المملكة العربية السعودية. تُقدّر مساحتها بحوالي 36 مليون م2 وهي أكبر المدن الجامعية على مستوى العالم.

ورسّخت "كاوست" -منذ تأسيسها- مكانتها كإحدى أفضل الجامعات البحثية الرائدة عالمياً، من خلال التركيز على البحث والابتكار، واستقطاب أفضل المواهب. إذ احتلت المرتبة الأولى في "الاقتباسات لكل عضو هيئة تدريس" على الصعيد العالمي، وأصبح اسمها مقرونًا بالأبحاث المؤثرة في المحافل الدولية، وقد اطلقت كاوست استراتيجيتها الجديدة التي تستند إلى أساسات راسخة من النجاحات والإنجازات العديدة التي حققتها، وتواكب بها حركة التحول في المملكة من خلال تكثيف موائمة أهدافها مع الأوليات الوطنية.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر