جوجل تطرح شريط أدوات الكتابة الصوتية

جوجل تطرح شريط أدوات الكتابة الصوتية - pexels by pixabay
جوجل تطرح شريط أدوات الكتابة الصوتية - pexels by pixabay

كشفت شركة جوجل النقاب عن شريط أدوات جديد يمكن خلاله تحسين واجهة المستخدم عبر ترك مساحة كافية لرؤية المزيد من الشاشة باستخدام خاصية الكتابة الصوتية، ويأتي شريط أدوات الكتابة الصوتية للجهاز اللوحي Pixel Tablet عبر لوحة المفاتيح Gboard، وأهم ما يميز شريط الأدوات الجديد أنه صغير الحجم وبالتالي يعرض الخيارات الأساسية بدقة دون الحاجات لشغل مساحة كبيرة من الشاشة.

تدشين أدوات الكتابة الصوتية

وفقا لما ذكر في موقع 9to5google، تأتي الأدوات الجديدة مزودة بسلسلة من المزايا التي تسهل إمكانية الوصول للإعدادات وإظهار الأوامر الصوتية، وكذلك أيقونة الحافظة والترجمة، كما تتبع تلك الأيقونات لوحة مفاتيح مختصرة للرموز التعبيرية، بدورها تضفي الخاصية الجديدة انسيابية في الكتابة والتحرير كون شريط الأدوات يقدم بدوره اقتراحات نصية.

وتنقسم لوحة المفاتيح الجديدة لقائمتين الأولى في الجهة اليمنى والثانية في الجهة اليسرى، وتحتضن القائمة الأخيرة إمكانية الوصول للإعدادات وغيرها من المزايا التي سبق وذكرناها، أما في القائمة اليمنى يتواجد زر لإعادة هيئة لوحة المفاتيح الكاملة والميكروفون بالشكل الذي يدعم بدء تحويل الكلام لنص أو إيقافه.

تدعم الميزة الجديدة إمكانية نقل شريط الأدوات لأي مكان ترغب فيه على سطح الشاشة سواء في الجهة اليمنى أو اليسرى، وبدورها أعلنت شركة جوجل أن شريط أدوات الكتابة الصوتية متوفر في الوقت الحالي في النسخة التجريبية من تطبيق لوحة المفاتيح Gboard برقم الإصدار 13.7 عبر جهاز Pixel Tablet يعمل بإصدار Android 14 QPR1 المستقر.

يٌذكر أن شركة جوجل لم تلمح عن نيتها بإطلاق الميزة الجديدة "شريط أدوات الكتابة الصوتية" لتتوفر على هواتف "بيكسل".

مشاركة البيانات مع خدمات جوجل

في وقت سابق، أعلنت شركة جوجل أنها أصبحت تتيح للمستخدمين القدرة على التحكم في عملية مشاركة البيانات مع الخدمات التي تقدمها مثل اليوتيوب أو جوجل بلاي أو كروم، وذلك التزاما منها بقانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي، والذي يضفي طابعا من الخصوصية والسلامة للمستخدمين عند مشاركة البيانات مع منتجات وخدمات جوجل.

وقبل أيام، أحدث دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعتي "لايبزيج" و"باوهاوس فايمار" ضجة بعدما أشاروا إلى أن محرك البحث جوجل تراجع بشأن إمكانية تزويد المستخدمين بنتائج عالية الجودة، اقرأ أكثر عن الموضوع خلال دراسة جديدة تفجر مفاجأة حول نتائج البحث في جوجل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر