منشآت تحصل على شهادة التميز في المشتريات من معهد تشارترد الدولي

منشآت
منشآت

حصلت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة"منشآت" على شهادة التميّز في المشتريات من معهد تشارترد للمشتريات والتوريد (CIPS)، نظير تحقيقها أعلى مستويات التميّز في تطبيق السياسات والإجراءات العالمية في مجال المشتريات.

عن الشهادة

وتسهم الشهادة في تعزيز جودة وكفاءة الإجراءات الداخلية في الطرح والشراء والتعاقد لمشاريع الهيئة، وزيادة مستوى العلاقات الإستراتيجية مع المتعاقدين؛ لتحقيق مخرجات واعدة تسهم في تنمية ودعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

وحصلت منشآت على الشهادة الدولية المعتمدة بعد اجتياز التقييم الشامل لمعايير وإجراءات في جميع مراحل الشراء والتعاقد والتوريد، مما يسهم في وضع سياسات فاعلة لعمليات الشراء والتوريد، وضمان أتمتتها وضبطها وَفْق المعايير المعتمدة.

ويعد معهد تشارترد للمشتريات والتوريد (CIPS) من أبرز الجهات في مجال المشتريات والتوريد، والمرجع الأساسي لأفضل الممارسات في مجال المشتريات والمعترف بها دولياً.

عن منشآت

أُنشئت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" عام 2016، بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (301) وتاريخ 11/07/1437هـ، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية العامة وبالاستقلال المالي والإداري، وترتبط تنظيميّاً بوزارة التجارة، وتتلخص أهدافها بتنظيم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة ودعمه وتنميته ورعايته، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية؛ لرفع إنتاجية هذه المنشآت وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي من 20% إلى 35% بحلول عام 2030.

الرسالة

دعم نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتنافسيتها، من خلال بناء بيئة محفزة ومجتمع ريادي، عبر قيادة التعاون مع شركائنا الإستراتيجيين في القطاعين العام والخاص والقطاع غير الربحي محلياً ودولياً.

للمزيد الاطلاع على: انجازات تتوالى.. "منشآت" السعودية تحصل على 3 شهادات آيزو عالمية لتطبيقها أعلى المعايير.

مهام منشآت

تعمل "منشآت" على إعداد وتنفيذ ودعم البرامج والمشاريع؛ لنشر ثقافة وفكر العمل الحر وروح ريادة الأعمال والمبادرة والابتكار، وتنويع مصادر الدعم المالي للمنشآت، وتحفيز مبادرات قطاع رأس المال الجريء، وتقديم الدعم الإداري والفني للمنشآت، ومساندتها في تنمية قدراتها الإدارية والفنية والمالية والتسويقية والموارد البشرية وغيرها. للاطلاع على مهام واختصاصات الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.