يستمر لمدة عام كامل.. انطلاق بازار البلد للأسر المنتجة بجدة التاريخية

منطقة البلد
انطلاق بازار البلد للأسر المنتجة بجدة التاريخية - الصورة من العلاقات العامة
البلد
يستمر البازار لمدة عام كامل
منطقة البلد
البلد
2 صور

تحت رعاية برنامج جدة التاريخية، انطلقت اليوم فعاليات بازار البلد للأسر المنتجة، وبمشاركة 30 منفذًا للبيع، وذلك بمدخل سوق العلوي في شارع الذهب بمنطقة جدة التاريخية، وسيستمر البازار لمدة عام كامل.

ويعرض البازار مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية والتراثية التي تشمل المشغولات اليدوية والملابس والإكسسوارات.

انطلاق بازار البلد

ويهدف تنظيم بازار البلد من قبل برنامج جدة التاريخية إلى دعم الشباب والأسر المنتجة، وتوفير منافذ لهم لعرض وبيع منتجاتهم على مدار العام، وتقديم تسهيلات لوجستية لهم، بما يسهم في تحقيق هدف البرنامج في الحفاظ على الثقافة والتراث المحلي، من خلال عرض المنتجات المحلية والحرف اليدوية، وإتاحة الفرص لرواد الأعمال لتطوير مهاراتهم التجارية من خلال توسيع نطاق الأسواق المتاحة لهم على المستوى المحلي.

منتجات الأسر المنتجة

وعادةً ما تلقى المنتجات المحلية للأسر المنتجة إقبالاً كبيراً من زوار منطقة جدة التاريخية التي يقصدها الملايين على مدار العام، للاستمتاع بزيارة معالمها التاريخية المميزة، وحضور مواسمها ومبادراتها الثقافية والفنية المتنوعة بدعم ورعاية برنامج جدة التاريخية، مما يخلق حركة تجارية نشطة في المنطقة.

انطلاق فعاليات "بلد الفن"

ومؤخراً، كانت قد اطلقت فعاليات "بلد الفن" بجدة التاريخية، تحت شعار "العودة إلى الأمام"، وستستمر حتى نهاية شهر مارس 2024، وتهدف إلى إحياء الأهمية التاريخية لجدة البلد.

واستقطبت فعاليات برنامج "بلد الفن"، بمنطقة جدة التاريخية؛ الزوار والسياح، حيث شهدت إقبالًا كبيرًا للاستمتاع بمجموعة متنوعة من المعارض الفنية والثقافية والعروض الفنّية والمسرحية والحرف اليدوية، والعروض التقليدية، والفنون البصرية، وفنون الطهي، إضافة إلى ورش العمل الفنية التي عكست تنوع الثقافة السعودية.

للمزيد: جدة التاريخية تحتضن "بلد بيست" بنخبة من نجوم الهيب هوب والموسيقى الإلكترونية

برنامج جدة التاريخية

تأسس برنامج جدة التاريخية في العام 2018 تحت مظلة وزارة الثقافة، ويؤدي دوراً شاملاً في إحياء منطقة جدة التاريخية، وجهود حماية تراثها المادي وغير المادي وتعزيز الوعي به، وذلك من خلال تنفيذ عدد من المشاريع الهامة ضمن المخطط العام لمشروع إعادة إحياء جدة التاريخية، التي تشمل تنفيذ أعمال تحسين البنية التحتية للمنطقة وترميم وإعادة تأهيل مبانيها، وفق متطلبات اليونسكو والمعايير المتبعة عالمياً، وذلك بهدف تحسين تجربة الزوار وتوفير بيئة مستدامة ومحفزة للمجتمع المحلي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر