تخريج الدفعة الثالثة من أطباء البورد السعودي لطب الطوارئ بتجمع مكة المكرمة الصحي

تخريج الدفعة الثالثة من أطباء البورد السعودي لطب الطوارئ بتجمع مكة المكرمة الصحي
تخريج الدفعة الثالثة من أطباء البورد السعودي لطب الطوارئ بتجمع مكة المكرمة الصحي

أعلن تجمع مكة المكرمة الصحي عن تخريج الدفعة الثالثة من أطباء البورد السعودي لطب الطوارئ، بشكل رسمي.

عن برنامج البورد السعودي

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، أنه بدأ الاهتمام ببرنامج البورد السعودي منذ عام 2017، حيث أن مهمة الزمالة السعودية لطب الطوارئ هي تدريب المقيمين، في بيئة داعمة، على ممارسة طب الطوارئ وفق أعلى مستوى، سريريًا وأكاديميًا، مع الالتزام بالحفاظ على أعلى المعايير الأخلاقية والإنسانية والمهنية والسلوكية، مبينا أن مدة الدراسة في البرنامج 4سنوات.

الهدف من برنامج الزمالة

وأضاف بأن هدف الزمالة السعودية لبرنامج طب الطوارئ عند الانتهاء من التدريب، أن يكون الطبيب المتخرج قادرا على الاضطلاع بدور الاستشاري في التخصص بحيث يمتلك المهارة الكافية والأساليب المناسبة لتحديد الأولويات والتقييم والتدخل والإنعاش وإدارة رحلة المرضى بشكل فعال داخل قسم الطوارئ، وضمان نقل المريض من وإلى قسم الطوارئ بصورة آمنة، إضافة إلى اتخاذ الإجراء والعلاج الدوائي المناسب لكل مريض.

للمزيد الاطلاع على: تجمع مكة المكرمة الصحي يدشن مشروع تفعيل إدارة المعلومات الصحية للمراكز الصحية.

تجمع مكة المكرمة الصحي يدشن أول عيادة صحة مهنية شاملة

دشن تجمع مكة المكرمة الصحي أول عيادة صحة مهنية شاملة ضمن مشروع قطاع العوالي للصحة المهنية وبرنامج تعزيز ولاء الموظفين بالمراكز الصحية تحت شعار (لأنك غالي).

وقام الرئيس التنفيذي د. حاتم بن أحمد العمري بتدشين العيادة بحضور عدد من القيادات في تجمع مكة المكرمة الصحي حيث يهدف المشروع إلى تقديم الفحوصات الاستكشافية والخدمات الصحية الأولية والوقائية والتوعوية لموظفي المراكز الصحية التابعة لإدارة قطاع العوالي وذويهم.

فكرة العيادة

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، أن فكرة المشروع تستند على استحداث عيادة صحة مهنية شاملة لجميع موظفي وموظفات المراكز الصحية التابعة للقطاع ممثلة في مراكز بطحاء قريش، العوالي، الحسينية، العدل، العزيزية، الملاوي، السليمانية، وادي نعمان، الكر شداد وأم الراكة.

يمكنكم متابعة تابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.