البحرين يودع كأس آسيا بعد خسارته أمام اليابان

المنتخب البحريني
المنتخب البحريني - الصورة من كأس آسيا على منصة إكس

ودع منتخب البحرين الأول لكرة القدم بطولة كأس آسيا قطر 2023، بعد خسارته أمام نظيره اليابان "1-3"، وذلك في اللقاء على استاد الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات الدور الـ16.
وافتتح التسجيل اللاعب الياباني ريتسو دوان في الدقيقة 31، تاكيفوسا كوبو 94، أياسي اويدا 72، بينما جاء هدف البحرين الوحيد عن طريق أياسي اويدا يضع الكرة بالخطأ في مرماه.

تفوق ياباني

وكانت البحرين تأهلت بعد تصدرها المجموعة الخامسة من انتصارين على ماليزيا والأردن بنتيجة 1-0 بعد أن استهلت مشوارها بخسارة أمام كوريا الجنوبية 1-3، بينما احتلت اليابان وصافة الرابعة من فوزين على فيتنام 4-2 وإندونيسيا 3-1 تخللهما مفاجأة بالخسارة أمام العراق 1-2.
وفي المواجهات العشر الأخيرة، كان التفوق للمنتخب الياباني، حامل اللقب أربع مرات وأحد أبرز المرشّحين، بـ8 انتصارات مقابل فوزين للبحرين.
ويملك منتخب "الساموراي" خطاً هجومياً قوياً سجّل 8 أهداف بينها 3 أهداف لأويدا بينما سجل مينامينو هدفين.

تحقيق اللقب

ويأمل المدرب الياباني مورياسو أن يصبح أول شخص يحقق اللقب لاعباً ومدرباً، حيث كان أحد لاعبي المنتخب المتوج على أرضه بكأس آسيا في هيروشيما عام 1992.
أما مدرب البحرين، الأرجنتيني بيتسي، فيطمح لدخول التاريخ في حال حقق اللقب الآسيوي، إذ سبق له أن فاز بلقب "كوبا أميركا" مع منتخب تشيلي عام 2016.
وخلال مؤتمر صحفي، أبدى هاجيمي مورياسو، مدرب المنتخب الياباني لكرة القدم ثقته بأن اللاعبين سيظهرون بالصورة الأمثل خلال مواجهة البحرين، محذرا من الاستهانة بالمنافس الذي وصفه بالفريق الجيد والذي يتمتع بقوة بدنية كبيرة وبتنظيم دفاعي كبير، ويعتمد على الهجمات المرتدة، ما يتطلب من لاعبيه أن يكونوا حاضرين من جميع النواحي الذهنية والفنية.
وحول ما إذا كانت ركلات الترجيح تشكل هاجسا للمنتخب الياباني، على اعتبار أنه خسر في بدور الـ16 لكأس العالم في قطر 2022 أمام كرواتيا، شدد مورياسو على أن ركلات الترجيح ليست خياراً يذهب إليه الجهاز الفني، إنما يفرض عليه، ما يستوجب على اللاعبين أن يحسموا مباراة الغد في الوقت الأصلي ودون الحاجة إلى أوقات إضافية أو ركلات ترجيح.
تابعي المزيد: مانشيني يعتذر عن مغادرة الملعب قبل انتهاء المباراة

دخول التاريخ

وكان مدرب البحرين الأرجنتيني بيتسي يطمح لدخول التاريخ في حال حقق اللقب الآسيوي مع البحرين، إذ سبق له أن فاز بلقب كوبا أميركا مع منتخب تشيلي في العام 2016.
وقال راشد الزياني مدير المنتخب البحريني في تصريحات إعلامية "اللاعبون مطالبون بالتركيز الكبير، خصوصاً وأن المباراة ستكون صعبة وقوية والمنتخب الياباني منافس صعب، ولكن لاعبي البحرين سيكونون على الموعد".
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر