بوابة الدرعية تطلق مبادرة التوجيه والإرشاد المهني في مدارسها

بوابة الدرعية تطلق مبادرة التوجيه والإرشاد المهني في مدارسها
بوابة الدرعية تطلق مبادرة التوجيه والإرشاد المهني في مدارسها

أعلنت هيئة تطوير بوابة الدرعية، عن إطلاقها مبادرة التوجيه والإرشاد المهني في مدارس الدرعية، بالشراكة مع صندوق تنمية الموارد البشرية، ومكتب التعليم بالدرعية، بهدف مواءَمة مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل وتمكين الطلاب بمهارات ومتطلبات تدعمهم في بناء مستقبل يحقق طموحهم وأحلامهم.

مبادرة التوجيه والإرشاد المهني

وتجمع المبادرة بين طلاب المرحلة الثانوية، والمعلمين والموجهين الطلابيين وأولياء الأمور، بهدف تقديم الدعم المعرفي لاختيار تخصصات مواكبة لسوق العمل، وتمكين الطلاب بمهارات التخطيط المهني للمساعدة في اتخاذ قرارات المستقبل، علاوة على تعزيز الطلبة بمهارات المستقبل للنجاح في المهنة وسوق العمل.

يذكر أن أعلنت هيئة تطوير بوابة الدرعية السعودية، خلال عام 2023 عن إطلاقها "مسرعة الدرعية" وهي مبادرة لريادة الأعمال التي تمكن من المساهمة الإيجابية في الاقتصاد الوطني والحفاظ على الهوية الثقافية للدرعية، من خلال الأعمال التجارية، والشركات الناشئة، ورواد الأعمال، في قطاعات الضيافة، والسياحة، وبيع التجزئة، والفنون والثقافة، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت".

تشجيع الأفكار الملهمة

وحول ذلك، كشف السيد جيري انزيريلو، الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية " أن مبادرة مسرعة الدرعية لريادة الأعمال تدعم الفئات المستهدفة بالقدرات اللازمة للتغلب على التحديات، وتعزيز وتشجيع الأفكار الملهمة، لمواصلة الابتكار ونمو وتطوير الأعمال، وفق التقنيات الحديثة، والمعايير ووسائل الدعم والتمكين اللازمة للمشروعات المطروحة.

وأضاف: مسرعة الدرعية لريادة الأعمال تستهدف ابتداءً من طلاب المدارس الثانوية أو الجامعات المهتمين بريادة الأعمال، ورواد الأعمال الحاليين أو الطموحين، وصولا الى المهنيين وأصحاب المنشآت، كما توجد العديد من البرامج والفعاليات تحت مظلة هذه المبادرة، حيث يستفيد رائد الأعمال من شبكة العلاقات والمعرفة والمهارات التي يكتسبها خلال مشاركته وحضوره فعاليات المبادرة".

للمزيد تلاطلاع على: الإعلان عن تأسيس دار الأوبرا الملكية بالدرعية وتحويل المنطقة لوجهة سياحية عالمية.

برنامج "مسرعة الدرعية"

ويعد برنامج "مسرعة الدرعية" المصمم خصيصاً لرواد ورائدات الأعمال في منطقة الدرعية أو من لديه نشاط يخدم منطقة الدرعية أو الذين يرغبون في نقل مشاريعهم التجارية إلى منطقة الدرعية، وسيتمكن رواد الأعمال وأصحاب المشاريع التجارية من خلال مشاريعهم من الوصول إلى أفضل الخبراء والمتحدثين من أجل العمل على تطوير هذه المشروعات.

ويشمل برنامج "مسرعة الدرعية " أربع مسارات رئيسية، هي: الضيافة، والسياحة، وبيع التجزئة، والفنون والثقافة؛ ويشترط أن يكون لدى المشارك مشروع قائم، على أن يكون هناك التزام بحضور جميع أيام البرنامج، للاستفادة من المحاضرات والمبادرات والبرامج التي يقدمها متخصصون وخبراء في هذا مجال العمل.

يمكنكم متابعة تابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.