طلبة السعودية يشاركون في الملتقى الخليجي الأول للطلبة الموهوبين في دولة الكويت

طلبة المملكة يشاركون في الملتقى الخليجي الأول للطلبة الموهوبين في دولة الكويت
طلبة المملكة يشاركون في الملتقى الخليجي الأول للطلبة الموهوبين في دولة الكويت

يشارك طلبة المملكة في الملتقى الخليجي الأول للطلبة الموهوبين في دولة الكويت، والذي ينظمه مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي خلال الفترة 5-7 فبراير 2024م.

ويمثّل المملكة في الملتقى نخبة من الطلبة الموهوبين من مختلف مناطق المملكة، "الرياض، جدة، الشرقية، عسير، نجران، عنيزة، القريات".

الهدف من الملتقى

ويهدف الملتقى إلى إثراء الطلبة الموهوبين بالخبرات المهارية والمعرفية والاجتماعية من خلال تقديم مجموعة من الورش المتنوعة والزيارات الثقافية، كما يُصاحب الملتقى برنامج تدريبي خاص بالمشرفين المصاحبين للطلبة، يتضمن العديد من الورش التدريبية والمحاضرات التي تسهم في إثراء العملية التعليمية والقيادة التربوية الخاصة بالطلبة الموهوبين.

وأعلن مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي عن إطلاق الملتقى الخليجي الأول للطلبة الموهوبين يوم الاثنين الماضي ويستمر حتى الخميس المقبل بمشاركة 80 طالبا وطالبة من الصف التاسع إلى الثاني عشر ووجود 20 مشرفا من جهات حكومية ومراكز مماثلة في دول مجلس التعاون الخليجي.

يذكر أن كرَّمت وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع بالشراكة مع وزارة التعليم ( 97 ) طالباً وطالبة بعدد من الجوائز الخاصة والدولية وذلك على هامش مشاركتهم في معرض إبداع للعلوم والهندسة " إبداع" 2024 والذي يقام بمقر جامعة الملك سعود بالرياض خلال الفترة 1-4 فبراير الجاري.

وتسلَّم الطلبة الفائزون جوائزهم بحضور الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع د. آمال الهزاع ووكيل وزارة التعليم للبرامج د. سعد الحربي ووممثلي شركاء موهبة ووزارة التعليم من القطاعين العام والخاص.

للمزيد الاطلاع على: طلبة السعودية يحصدون جميع الميداليات الذهبية في منافسات أولمبياد الكيمياء والرياضيات الخليجي.

وتضمن الحفل تكريم 97 طالباً وطالبة خلال مشاركتهم بعدد من المشاريع العلمية والبحثية من بين 180 طالباً وطالبة من التعليم العام وتأهلهم ضمن المرحلة الرابعة للتصفيات النهائية من مراحل الأولمبياد.

وحقق الطلبة المرشحون (58) جائزة خاصة مقدمة من قبل شركاء موهبة ووزارة التعليم من القطاعين الخاص العام، فيما يتم تقديم (49) جائزة خاصة دولية وذلك نظير مشاريعهم العلمية والبحثية التي خضعت لتقييم لجان التحكيم في معرض إبداع 2024.

يمكنكم متابعة تابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.