انطلاق النسخة الـ 13 لمهرجان قطر الدولي للأغذية 2024

مهرجان قطر الدولي للأغذية
مهرجان قطر الدولي للأغذية

انطلقت فعاليات النسخة الـ13 من مهرجان قطر الدولي للأغذية 2024، بمشاركة أكثر من 100 جناح وكشك من أكشاك الطعام تنتمي لأكثر من 15 علامة تجارية عالمية، وذلك في منطقة العائلات بمعرض "إكسبو الدوحة 2023" بحديقة البدع، على مساحة تمتد لـ61 ألفًا و600 متر مربع.

مهرجان قطر الدولي للأغذية 2024

وبمناسبة هذا الإطلاق قال سعد بن علي الخرجي رئيس قطر للسياحة، في كلمته الافتتاحية بالمهرجان:" نتطلع إلى مهرجان ناجح يصنع تجارب لا تنسى لرواده، ويعزز مكانة دولة قطر كوجهة عالمية في سياحة التراث الغني والثقافة"، وأشار إلى نجاح المهرجان في احتلال مكانة بارزة جعلته أحد أهم المهرجانات التي يترقبها الجمهور، كما أنه جزء من فعاليات (الشتاء في قطر) المميزة التي تنظمها قطر للسياحة كل عام، ودعا المواطنين والمقيمين والزوار لزيارته ومواكبة فعالياته وقضاء أوقات لا تنسى مع العائلات.


فيما أعرب ناصر مطر الكواري الرئيس التنفيذي لشركة "كتارا للضيافة" عن التزام الشركة الدائم بتعزيز تراث فن الطهي المفعم بالحيوية في قطر ومشهد الضيافة المتنامي باستمرار، وبالمساهمة في الارتقاء بمكانة قطر كوجهة رائدة لعشاق الطعام والمسافرين على حد السواء، وبالتعاون مع Visit Qatar في مهرجان قطر الدولي للأغذية 2024.

النسخة الأكبر من مهرجان قطر الدولي للأغذية

يذكر أنّ النسخة الـ13 من مهرجان قطر الدولي للأغذية 2024 بأنها الأكبر بين جميع النسخ السابقة، حيث تضم أكثر من 100 جناح وكشك من أكشاك الطعام، وستشهد ما يفوق 120 عرضًا ترفيهيًّا وعروضًا يومية للألعاب النارية، كما أنها تحتوي على 9 مناطق لتقديم الطعام.


كما يستضيف المهرجان هذا العام أكثر من 23 طاهيًّا محليًّا ودوليًّا، بينهم مشاهير عالميون يتخذون من قطر مقرًا لهم، وسوف يظهرون براعتهم ومواهبهم في عروض طهي حية أمام الجماهير.
ويستهدف المهرجان أيضًا تقديم مائدة عامرة بشتى فنون الطهي والثقافة والترفيه لرواده، وتضم قائمة شركائه لهذا العام "طلبات" و"أريد"، وسوق "تربة" وكتارا للضيافة و"حينة سالمة"، ويتضمن باقة متنوعة من العروض الترفيهية والأنشطة التي ستقام تحت عنوان جديد كل يوم من أيامه العشرة، بما في ذلك العام الثقافي "قطر- المغرب"، وطهي المأكولات البحرية، وأطباق الحلوى، وأفضل المأكولات النباتية والنباتيين، والبهارات، والمشويات، والأطعمة العلاجية، والأرز، والحبوب، والأطباق الجانبية، والمعكرونة.


وستوفر نسخة هذا العام من المهرجان لزواره دروسًا وورشات عمل حول فن تذوق الطعام، وفن الطهي وعلومه، وسيشهد أيضًا مسابقات تفاعلية في الطهي، مما سيتيح للزوار فرصة الفوز بجوائز.


المزيد حول المهرجان: قطر للسياحة تنظم النسخة الـ 13 من مهرجان قطر الدولي للأغذية الشهر المقبل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر