العمل عن بعد في حكومة دبي يوم غد الاثنين بسبب الأحوال الجوية

العمل عن بعد في الحكومة الاتحادية يوم غد الاثنين بسبب الأحوال الجوية. الصورة من wam
العمل عن بعد في الحكومة الاتحادية يوم غد الاثنين بسبب الأحوال الجوية. الصورة من wam

وجّه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بأن يكون العمل يوم غد الاثنين الموافق 12 فبراير عن بُعد، لموظفي حكومة دبي، نظراً للأحوال الجوية المتوقعة. ويشمل القرار الموظفين في جميع الجهات الحكومية في إمارة دبي، على أن تُستثنى من ذلك الوظائف التي تتطلب الحضور إلى مقر العمل.

المرونة في العمل

يذكر أنّ وزارة الموارد البشرية والتوطين دعت أيضًا شركات القطاع الخاص في مختلف إمارات الدولة إلى اتباع المرونة في عمل موظفيها غدًا الاثنين الموافق 12 فبراير في ضوء الأحوال الجوية المتوقعة.
كما تؤكد الوزارة على أهمية أخذ الحيطة والحذر في مواقع الأعمال الخارجية التي يصعب إيقاف العمل فيها والحرص على صحة وسلامة العمال أثناء انتقالهم من وإلى هذه المواقع والتأكد من توافر اشتراطات الصحة والسلامة المهنية فيها.

العمل عن بعد لجميع موظفي الحكومة الاتحادية

بناءً على توجيهات مجلس الوزراء تقرر أن يكون يوم غدٍ الاثنين 12 فبراير 2024 عملاً عن بُعد لجميع موظفي الحكومة الاتحادية على أن تُستثنى من ذلك الوظائف التي تتطلب التواجد في مقر العمل، كما تقرر أن تكون الدراسة في جميع المدارس الحكومية عن بعد مراعاة للحالة الجوية التي تمر بها دولة الإمارات.

منخفض جوي متوقع في بعض مناطق إمارة أبوظبي

يشار إلى أنه يتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في بعض مناطق إمارة أبوظبي في الفترة من 11 إلى 13 فبراير 2024، وتزداد خلال تلك الفترة كميات السحب، يتخللها سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الغزارة مع البرق والرعد أحياناً على بعض المناطق الساحلية والداخلية من إمارة أبوظبي، مع رياح نشطة إلى قوية السرعة مثيرة للغبار، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية واضطراب موج البحر.
ويُّنصح السائقون بالقيادة بحذر والالتزام بتدابير السلامة وحدود السرعة، فقد تؤدي الرياح القوية الى تطاير بعض الأجسام الصلبة وتكسر بعض الأشجار. كما يُنصح الجمهور بالابتعاد عن ارتياد البحر المضطرب، وتجنب الوديان والشواطئ وتجمعات المياه، والتأكد من توفر معدات الإسعافات الأولية، ووسائل إنارة احتياطية، ومتابعة نشرات المركز الوطني للأرصاد الجوية والمصادر الرسمية.
وفي حالات الطوارئ، بإمكان أفراد الجمهور الاتصال بأحد الأرقام التالية: شرطة أبوظبي: 999، طوارئ الكهرباء: 991، طوارئ المياه: 992، دائرة البلديات والنقل للإبلاغ عن تجمعات الأمطار: 993.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر