تفاصيل نظام التأمين للعمالة المنزلية التي يزيد عددها على 4 بالسعودية

تفاصيل نظام التأمين للعمالة المنزلية التي يزيد عددها على 4 بالسعودية
تفاصيل نظام التأمين للعمالة المنزلية التي يزيد عددها على 4 بالسعودية

استعرض مجلس الضمان الصحي تفاصيل التأمين الصحي للعمالة المنزلية عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، كاشفا اشترطات التأمين ومكتسباته للعمالة المنزلية ومن في حكمهم التي يزيد عددها عن 4، وبدورها أوضح المجلس أن الضمن الصحي يشمل جميع العمالة المنزلية المسجلة لدى صاحب العمل الواحد في حال تجاوز عددهم 4، وفقا لمجموعة من الاشتراطات العامة لتطبيق منافع وحدود التغطية بموجب الوثيقة.

وشملت تلك الاشتراطات الالتزام بتقديم نموذج الافصاح الطبي، والحصول على موافقة شركة التأمين الصحي، إضافة إلى التأمين على جميع العمالة المنزلية التي تعمل لدى صاحب العمل في حال تجاوز عددهم 4.

التأمين الصحي للعمالة المنزلية

وكشف مجلس الضمان الصحي عن المستهدفات من وراء تلك الخطوة، والتي تتمثل في تحقيق الرعاية الصحية الشاملة، وضمان استدامة التغطية الصحية، إضافة لتحفيز شركات التأمين الصحي ومقدمي خدمات الرعاية الصحية على توفير منتجات جديدة، وزيادة فرص العمل في جميع التخصصات الطبية وغير الطبية لدى شركات التأمين ومقدمي الرعاية الصحية.

واستعرض الضمان الصحي خلال إنفوجرافيك عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" منافع وحدود التغطية بموجب الوثيقة للعمالة المنزلية والتي شملت الآتي:

  • ضمان الرعاية الأولية والصحة العامة إضافة للحالات الطارئة.
  • نسبة المشاركة بالدفع والتغطيات 100 ألف خلال مدة الوثيقة تشمل الاستشارة مجانا، التحاليل المخبرية بحد أقصى 200 ريال سعودي، والأشعة والخدمات الأخرى 30% بدون حد أقصى، الأدوية حسب دليل الأدوية المعتمد، و10 آلاف بحد أقصى لإعادة جثمان المتوفي لموطنه الأصلي خلال مدة الوثيقة.
  • تشمل الوثيقة أيضا التنويم بالمستشفى، والنقل الإسعافي للحالات الطارئة بحد أقصى ألف ريال، والعلاج في العيادات الخارجية للحالات الطارئة بعدد غير محدد وغير الطارئة بـ4 زيارات، إضافة للتطعيمات والفحوصات.

الجدير بالذكر أن موافقة مجلس الوزراء على هذا القرار جاء تحقيقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 والتي تتضمن تعزيز الصحة العامة، والإسهام في الوصول إلى مجتمع حيوي، وتسهم هذه الخطوة في تمكين المستفيدين من الحصول على حقوقهم الكاملة من الرعاية والحماية بأعلى درجات الجودة والكفاءة، مما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.


مجلس الضمان الصحي

يقدم مجلس الضمان الصحي مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي تشمل الاستعلام عن حالة التأمين، ومقدمي الرعاية الصحية، المؤمن عليهم، شركات التأمين، صاحب العمل، شركات إدارة المطالبات، ويأتي ذلك لكونه رائدا عالميا في الوقاية وتعزيز جودة وكفاءة الخدمات الصحية لمستفيدي الضمان الصحي، ويتبنى المجلس رؤية تقوم على تعزيز صحة المستفيدين خلال إيجاد بيئة تركز على الوقاية وتحقق العدالة والجودة والشفافية.

اقرأ أكثر عن الضمان الصحي السعودي: انتهاء التغطية التأمينية للمؤمن لهم في 3 حالات

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر