"سعداء بمشاركة قطر".. الشيخ حمدان بن محمد يعلن ضيف شرف القمة العالمية للحكومات

"سعداء بمشاركة قطر".. الشيخ حمدان بن محمد يعلن ضيف شرف القمة العالمية للحكومات - الصورة من حساب الشيخ حمدان على منصة إكس
"سعداء بمشاركة قطر".. الشيخ حمدان بن محمد يعلن ضيف شرف القمة العالمية للحكومات - الصورة من حساب الشيخ حمدان على منصة إكس

كشف الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، عن هوية ضيف شرف القمة العالمية للحكومات 2024 والمقرر أن تنطلق أعمالها يوم غد الاثنين الموافق 12 فبراير، بمشاركة واسعة من كبار المسؤولين والخبراء وصناع القرار وعدد من المنظمات الدولية.

وعبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" رحب ولي عهد دبي بدولة قطر باعتبارها ضيف شرف النسخة الجارية من القمة العالمية للحكومات، وأرفق التغريدة بصورة لبرج خليفة مزين بعلم قطر وعبارات "ضيف الشرف دولة قطر".

قطر حاضرة في القمة العالمية للحكومات

وأشاد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بدولة قطر باعتبارها نموذجا حكوميا خليجيا يستحق الفخر، وغرد عبر منصة إكس "نرحب بدولة قطر الشقيقة ضيف شرف القمة العالمية للحكومات، قطر بقيادة الأمير تميم بن حمد آل ثاني تُمثل نموذجاً حكومياً خليجياً وعربياً نفتخر به، وسعداء بمشاركتهم في هذه القمة التي باتت حدثاً سنوياً رائداً على المستوى الدولي وتجمع القيادات الحكومية والمنظمات الدولية والشركاء من القطاع الخاص من أجل هدف واحد وهو تعزيز التعاون والتواصل من أجل مستقبل أفضل لخدمة تطلعات شعوب العالم".

وتنطلق أعمال القمة العالمية للحكومات التمهيدية للعام الجاري تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل" على مدار 3 أيام، وسط مشاركة أكثر من 25 رئيس دولة وحكومة، إضافة إلى 120 وفدًا حكوميًّا وأكثر من 85 منظمة دولية وإقليمية ومؤسسة عالمية، ونخبة من قادة الفكر والخبراء العالميين، وبحضور أكثر من 4 آلاف مشارك.


القمة العالمية للحكومات 2024

تستهدف النسخة الجارية من القمة العالمية للحكومات والمقامة في الإمارات 2024، تبادل الخبرات إضافة إلى الاستثمار الأمثل في الأفكار الجديدة، وسيحدث ذلك عبر تخصيص 15 منتدى عالميًّا تركز على وضع الاستراتيجيات والخطط المستقبلية في أهم القطاعات الحيوية التي تهم البشرية، فضلا عن تنظيم نقاشات وحوارات عالمية هادفة لاستشراف تشكيل حكومات المستقبل بحضور قادة الدول والمسؤولين الحكوميين العالميين والمنظمات الدولية وقادة الفكر والقطاع الخاص.

وعلى مدار 10 نسخ نجحت القمة العالمية للحكومات في أن تصنع بصمة واضحة عالميا، نظرا لتأثيرها المميز على الصعيدين الإقليمي والعالمي، ويعود تاريخ أول نسخة من القمة لعام 2013 والتي انطلقت بشعار "القمة الحكومية".

اعرف أكثر عن تفاصيل النسخة الـ11 من القمة خلال قراءة انطلاق أعمال اليوم التمهيدي للقمة العالمية للحكومات 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر