16 خبيراً في جدة يستشرفون أفاق تطورات التدريب والإرشاد الأسري

16 خبيراً في جدة يستشرفون أفاق تطورات التدريب والإرشاد الأسري
16 خبيراً في جدة يستشرفون أفاق تطورات التدريب والإرشاد الأسري

يبحث 16 خبيراً سعوديا وعالميا أفاق تطورات التدريب والإرشاد الأسري على المجتمع، خلال الملتقى الدولي الثالث لخبراء التدريب والإرشاد الأسري الذي يرعاه الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن فرحان ال سعود، خلال الفترة من 22ـ25 فبراير الجاري بـ جدة.

وتشارك 3 جهات في تنظيم النسخة الثالثة للملتقى الذي يتوقع أن يحضره 200 مختصاً ومهتماً من داخل السعودية وخارجها، وتستمر جلساته على مدار 4 ايام، عبر جهود مشتركة للمجلس الاستشاري الأسري، مع عدد من الجهات المختصة والأكاديمية.

وأكد الاستشاري الدكتور خليفة المحرزي رئيس الملتقى، ان الحدث سيكون الأبرز من نوعه في عالم التدريب والإرشاد الاسري، حيث يكتسب اهمية كبرى في ظل التحولات المتسارعة بمشاركة نخبة من الخبراء العرب والأجانب، لافتاً إلى ان النسخة الجديدة ستتيح الفرصة أمام خبراء الارشاد الاسري بتبادل الافكار والخبرات ونقلها الى المشاركين في الملتقى.. والمساهمة في اعداد جيل محترف من الاستشاريين الاسريين.

عن الملتقى

وأوضح أن الملتقى يشهد إقامة مؤتمر الأسرة العربية وادارة الازمات في عالم متغير في يوم 24 فبراير الجاري، ويناقش 3 محاور رئيسية تتمثل في الازمات نتيجة الحروب، الازمات نتيجة الكوارث الطبيعية، والازمات نتيجة المشاكل الأسرية، وسيتضمن الملتقى كذلك البرنامج التدريبي النوعي الاحترافي للتعريف بمهارات الدعم النفسي للمستشار الأسري، وتدور محاوره حول المفاهيم والتصنيفات، الصدمات والأزمات وردود الأفعال، الخطط العامة والإجراءات الخاصة، والدعم في مواقف متعددة، بمشاركة البروفسور احسان الرفاعي، رئيس منظمة الدعم النفسي الاجتماعي بألمانيا، والأمين العام لمؤتمر علم النفس الاسلامي، والمستشار علي التمار رئيس مركز انيس النفوس للارشاد الاسري.

للمزيد الاطلاع على: الجمعية السعودية للدارسات الاجتماعية تُنظّم مؤتمرًا دوليًا للإرشاد الأسري.

ولفت د. خليفة إلى دور الملتقيات التدريبية في بناء الإنسان تنميته، وقال أنها تمثل ركيزة مهمة للتقدم والتطور في مختلف مجالات التنمية الشاملة، حيث أن الإنسان هو غاية التنمية ووسيلتها، وأصبح من الضروري أن تسعى المؤسسات والجهات المهتمة بالتدريب إلى تزويده بالكفايات والمهارات المناسبة حتى يقوم بدوره الكامل في إحداث التنمية الشاملة في ميادين الحياة المختلفة، مشيرا إلى ان الاسرة هي نواة المجتمع وحجر الزاوية في التنمية المجتمعية، متطلعاً إلى اعداد جيل محترف من الاستشاريين الاسريين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.