أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الجمعية السعودية للدارسات الاجتماعية تُنظّم مؤتمرًا دوليًا للإرشاد الأسري

الجمعية السعودية للدارسات الاجتماعية تُنظّم مؤتمرًا دوليًا للإرشاد الأسري

تستعدّ الجمعية السعودية للدارسات الاجتماعية التابعة لجامعة الملك سعود لتنظيم مؤتمرها الدولي الأول للإرشاد الأسري والزواجي، بدءً من الغدّ ولمدة 3 أيام، حيث سيتم عقد المؤتمر عبر المنصة الافتراضية "زووم".

المؤتمر الدولي

وتسعى الجمعية السعودية من تنظيمها للمؤتمر، إلى الاهتمام بالإرشاد الأسري من أجل النهوض بالمجتمع السعودي، حيث سيناقش المؤتمر سبل تعزيز التعاون الدولي بالإضافة لتبادل المعرفة التي تساهم في دعم صحة ورفاهية الأسر والأفراد داخل المملكة.

كما يُناقش المؤتمر الدولي، التعريف بمفهوم الإرشاد الأسري والزواجي الاحترافي، في محاولة لإنشاء مرجعية علمية وعملية تُساهم في تأهيل المهتمين والعاملين في مجال الإرشاد الأسري والزواجي.

ويتناول المؤتمر 3 محاور رئيسية تتمثل في فلسفة الإرشاد الأسري والعلاج المهني، وواقع الارشاد الأسري في المجتمع السعودي، وأبرز مهارات الإرشاد الأسري في ظل التطور التكنولوجي.

ويُشارك عدد كبير من الخبراء والأكاديميين، في جلسة حوارية على هامش فعاليات المؤتمر، وتحمل الجلسة عنوان "دور الجهات المانحة في دعم مراكز الإرشاد الأسري والزواجي"، بالإضافة لتنظيم الهيئة السعودية للتخصصات الصحية عدد من ورش العمل المختلفة.

 

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X