أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

التعليم السعودية: تحديد موعد الاختبارات في رمضان شارك فيه أولياء الأمور

من منطلق اهتمام حكومة المملكة بمصلحة طلابها وطالباتها في مختلف المراحل الدراسية تم تقديم اختبارات نهاية العام الدراسي إلى شهر رمضان المبارك، وقد تم تحديد موعد الاختبارات بناء على استفتاء طرحته وزارة التعليم وشارك به أولياء الأمور، هذا ما كشفته المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العام "ابتسام الشهري"؛ حيث أكدت أنّ تحديد مواعيد الاختبارات في شهر رمضان كان بناء على استفتاء الوزارة الذي شارك فيه أولياء الأمور، ورصد ردود الفعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وشدَّدت "الشهري" على أنه سيتم الانتهاء من جميع المناهج الدراسية قبل بداية شهر رمضان المبارك، وأشارت إلى أنّ مكاتب التعليم سوف تقوم بمتابعة عمليات الاختبارات، واستكمال المناهج إلى نهاية الفصل الدراسي، مع دور المدرسة الذي يعد مركز الدعم الأول للأسرة لمعالجة أي تحديات تواجه الطلاب والطالبات.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ تصريح "الشهري" جاء من خلال مداخلة لها مع برنامج mbc في أسبوع، حيث قالت:" أجرت الوزارة استفتاء شارك فيه أكثر من 153 ألفًا من أولياء الأمور، وتم تحليله، مع رصد ردود الفعل في مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر الاستفتاء، إضافة إلى التقارير الواردة من إدارات التعليم ومكاتبها، مع دراسة حالة الطلاب وجميع الظروف التي يمرون بها، وبعدها تم تحليل جميع هذه العناصر لتحديد التوقيت المناسب للاختبارات".

 

مبينة أنّ اختيار موعد الاختبارات روعي فيه أهمية وجود الآباء ممن لديهم وظائف وأعمال مع أبنائهم أثناء تأدية الاختبارات في المرحلة الابتدائية.

 

مؤكدة أنّ آلية الاختبارات في الفصل الثاني هي نفسها المتبعة في الفصل الأول التي أثبتت نجاحها وفاعليتها.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ ‏وزارة التعليم كانت قد أعلنت بأنّ مواعيد الدراسة والاختبارات للمرحلتين المتوسطة والثانوية في شهر رمضان المبارك تبدأ من الساعة الـ10:30 صباحًا حتى الساعة الـ2:30 ظهرًا، على أن يبدأ الاختبار من الساعة الـ12:30 ظهرًا.

أما اختبارات المرحلة الابتدائية (من الصف الثالث حتى الصف السادس) فستكون من الساعة الـ3 إلى الساعة الـ5 عصرًا.

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X